البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مغادرة آخر فوج روسي من مطار شرم الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الثلاثاء، عن مغادرة آخر فوج من السياح الروس للأراضي المصرية، في أعقاب قرار موسكو إجلاء رعاياها على خلفية تحطم طائرة ركاب مدنية، وسط سيناء بعد إقلاعها من منتجع شرم الشيخ بحوالي 23 دقيقة. 

وذكرت الوزارة الروسية، بحسب موقع "روسيا اليوم"، أنها أنهت إخراج كافة أمتعة السياح الروس الذين غادروا مصر سابقًا بحقائب اليد فقط. 

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الطوارئ الروسية: "اليوم نقلت طائرة (إيل-76) تابعة لوزارة الطوارئ الروسية من مصر آخر أمتعة الروس الذين غادروا المنتجعات المصرية في 7 رحلات". 

وأشارت الوزارة إلى عودة آخر رحلة من مصر إلى روسيا، أمس الاثنين، والتي نقلت 28 سائحًا روسيًا على متن طائرة تابعة لشركة "خطوط أورنبورغ الجوية". 

وأعلن الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي المصري، الأحد الماضي، عن استئناف رحلات طائرات البضائع بين مطاري القاهرة وموسكو لخدمة حركة التجارة بين البلدين. 

فيما أعلنت بريطاينا، بحسب سفيرها لدى القاهرة "جون كاسين"، مساء أمس، عن موافقتها على عودة رحلات الطيران مع شرم الشيخ (شمال شرق) في أقرب وقت ممكن، عبر خطة عمل مشتركة مع مصر نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.  

وكانت رئاسة الوزراء البريطانية، علّقت الرحلات الجوية "ذهابًا وإيابًا" إلى مدينة شرم الشيخ، لدواعٍ أمنية، عقب سقوط الطائرة الروسية. 

وفي مطلع شهر نوفمبر، أصدرت روسيا قرارا بإجلاء السياح الروس من شرم الشيخ، ثم قرارا، بحظر الطيران المصري علي أراضيها، ثم الإعلان منتصف الشهر نفسه بأن "قنبلة" كانت السبب في سقوط الطائرة الروسية التي أودت بحياة 224 راكبا بينهما 7 من طاقها الفني. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك