البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ترحيب دولي بتشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحبت حكومات ألمانيا والجزائر والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا والمغرب وبريطانيا وتونس فى بيان لها اليوم الثلاثاء، بتأييد تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا الذي وقّع عليه غالبية أعضاء مجلس النواب الليبي في 24 نوفمبر الماضي.

وأشارت إلى أنّ غالبية أعضاء المؤتمر الوطني العام في طرابلس تؤيد تشكيل حكومة وفاق وطني تأييداً راسخًا، ونحن نشجع بشدة جميع الأطراف على اتخاذ الخطوات النهائية بغية تشكيل حكومة وفاق وطني" لافتا إلى أن حكومة الوفاق الوطني هي الوحيدة القادرة على الشروع في العمل الصعب المتمثل في التأسيس لحكم شرعي فعال، واستعادة الاستقرار، وصون وحدة البلاد، وهو تماماً ما يتطلع إليه الليبيون.

وأضاف البيان، "ونحن نثني على شجاعة أعضاء مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام في ليبيا الذين يواجهون ترهيب المتشددين الساعين إلى عرقلة المضي قدماً في تشكيل حكومة وفاق وطني ، ومعجبون بعزمهم على بناء ليبيا الموحدة القادرة على التصدي لانعدام الاستقرار والتطرف والإرهاب، ونذكر أولئك الذين يسعون إلى عرقلة التقدم أنّ الشعب الليبي والمجتمع الدولي سيحملانهما مسؤولية أفعالهم".

وأكدت حكومات الدول الموقعة على البيان دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة بقيادة الممثل الخاص للأمين العام مارتن كوبلر في مهمته لتيسير عملية الانتقال السياسي في ليبيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك