البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إقبال متوسط من الناخبين في لجان باب الشعرية وعابدين والموسكي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت لجان دائرة باب الشعرية التي تضم أقسام شرطة باب الشعرية وعابدين والموسكي اليوم الثلاثاء، إقبالا متوسطا من الناخبين مع انتصاف نهار اليوم الأول من جولة الإعادة في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث توافد كبار السن وربات البيوت على اللجان المختلفة بالدائرة للإدلاء بأصواتهم فيما من المتوقع أن يزيد الإقبال مع ساعات المساء عقب خروج الموظفين من أعمالهم.

وتجرى الانتخابات وسط تأمين تام من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يقدمون كل العون الممكن للناخبين كما يتواجد بكل لجنة مجندين لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في صعود السلالم والوصول للجانهم للإدلاء بأصواتهم.

وتجري جولة الاعادة في دائرة باب الشعرية على مقعد فردي واحد، وكانت قائمة في حب مصر قد اكتسحت انتخابات القوائم في الدائرة بـ٢١الفا و٢٧٣ صوتا تلتها قائمة التحالف الجمهوري بـ٤٧٠٧ اصوات ثم قائمة تيار الاستقلال بـ ٣٥٩٧ صوتا ثم قائمة حزب النور بـ ١٦٠٧ اصوات.
ويبلغ عدد الناخبين المقيدين بالدائرة ١٥٥ ألفا و٤٤ ناخبا بينما بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم في الجولة الأولى ٣٣ ألفا و٥٤٢ ناخبا وبلغ عدد الأصوات الصحيحة ٣١ ألفا و١٨٤ صوتا والأصوات الباطلة ٢٣٥٨ صوتا.

كما شهدت انتخابات الإعادة في مراكز الاقتراع بدائرة المرج في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء إقبالا كبيرا خاصة من السيدات، اللائي حرصن على التوجه للإدلاء بأصواتهن قبل الذهاب إلى ما يعرف بـ "سوق الثلاثاء" الذي يقام كل يوم ثلاثاء في أحياء المرج على امتداد الشارع الاجتماعى بطول 5 كيلومترات تقريبا، ويشهد ازدحاما كبيرا.

وأشادت بعض الناخبات بأجواء الانتخابات والتسهيلات التي قدمتها الجهات المسئولة والحالة الأمنية التي وصفنها بأنها أفضل الحالات الأمنية في تاريخ الانتخابات بالمرج التي عادة ما كانت تشهد صراعات بين أقارب المرشحين.

وحول ما يتردد عن قبول البعض الرشاوي الانتخابية، رفض الناخبون هذه الاتهامات بشدة وقالوا إن "الصوت أمانة وليس سلعة للبيع والشراء".

وتعتبر دائرة المرج هي الدائرة الـ12 ضمن الدوائر الانتخابية في محافظة القاهرة التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية وتضم نحو نصف مليون صوت وتمثل 3 مقاعد فردية يتنافس عليها في جولة الإعادة 6 مرشحين، وتدخل منطقة المرج الانتخابات لأول مرة كدائرة مستقلة، حيث كانت تتبع من قبل دائرة النزهة ومصر الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك