البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مساحة الأرز المنزرعة العام الحالي تصل إلى 1,13 مليون فدان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شؤون البيئة، خلال احتفالية "2015 بداية نهاية السحابة السوداء" اليوم السبت، أن مساحة الأرز المنزرعة هذا العام بلغت 13.1 مليون فدان تقريبًا بـ6 محافظات بمنطقة الدلتا، مشيرًا إلى أن الوزارة انتهجت إستراتيجية جديدة للتعامل مع الموسم الـ16 للسحابة السوداء.

وأشار أبو السعود إلى  أنه تم جمع وكبس 575 ألف طن من قش الأرز، بالإضافة إلى جمع 162 ألف طن مقارنة بـ111 ألف طن العام الماضي، ببرنامج المزارع الصغير، وتحقيق 108% من مستهدف البرنامج خلال عام 2015.

كما استعرض أبو السعود أهم الصعوبات التي واجهت الوزارة في التعامل مع أزمة السحابة السوداء وعلى رأسها تحديات تتعلق بالوضع الراهن ومنها وجود أنواع جديدة من شتلات الأرز يتولد عنها كميات كبيرة من القش وعدم الالتزام بالمساحات المنزرعة وتفتيت الحيازات الزراعية، مما يصدر عن غالبيتها معظم الحرائق.

وأوضح ان هناك تحدي آخر وهو عوامل تشتت الهواء في فصل الخريف ووجود سلسلة تلال المقطم وهضبة الأهرام والكثافة السكانية المرتفعة وزيادة الأنشطة الصناعية التي تمثل 52 % وزيادة عدد المركبات 50 %، منوهًا أنه أثناء فترة الخريف وهي فترة أزمة السحابة السوداء تزداد الحرائق والملوثات الناتجة حيث تصل إلى 42 % من المخلفات البلدية و23 % من المصادر الصناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك