البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة": علاج 541 ألف مريض ضمن برنامج "غير القادرين"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تفعيل برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الإجتماعى "بنظام الكروت الذكية" بـ 13 محافظة منذ يناير 2015 وحتى الآن، مشيرة إلى أنه تم علاج 541 ألف و205 شخص من المنتفعين والمسجلين بمشروع التغطية الصحية لغير القادرين خلال تلك الفترة.

وأوضحت مدير برنامج علاج غير القادرين، أن البرنامج يهدف إلى توفير تغطية تأمينية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الإجتماعى وعددهم  7.3مليون مواطن بـ 1153 قرية، وهى القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال وحدات الرعاية الأساسية المطورة والمستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحى، بالإضافة إلى المستشفيات التعليمية والجامعية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تطوير المستشفيات من حيث البنية التحتية والإنشاءات و التجهيزات، و كذلك استكمال وتدريب الأطقم الطبية خاصةً فى المناطق النائية والمحرومة، لافتة إلى أنه تم الإنتهاء من تطبيق المرحلة الأولى للبرنامج والتي بدأت منذ يناير حتى يونيو 2015، والتي تضم 11 محافظة، وهم على الترتيب "أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، بني سويف، البحر الأحمر، جنوب سيناء و أسيوط" ،علماً بأنه من خلال هذه المرحلة تم تغطية أفقر 7 محافظات وفقاً لتقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

وتابعت أنه من المقرر أن تغطي المرحلة الثانية للبرنامج 15 محافظة، وقد بدأت بالفعل منذ يوليو الماضى وتستمر حتى مارس 2016، مشيرة إلى بدء تطبيق المرحلة الثانية بمحافظتي المنوفية و دمياط، و جاري تطبيقه بمحافظات "البحيرة، الأسكندرية، الشرقية و الدقهلية" خلال الشهر الجاري، كما سيتم تفعيله في باقي محافظات المرحلة تباعاً حسب توافر البنية التحتية اللازمة.

جدير بالذكر أنه يشارك بالبرنامج عدداً من الوزارات وهم وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، التضامن الإجتماعي، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة المالية.

وكان قد تم التعريف بالبرنامج من خلال منافذ صرف المعاش الإجتماعي للمنتفعين، حيث تم إعلام أصحاب المعاشات للتوجه لأقرب مركز صحة لمحل سكنهم للتسجيل بالبرنامج على أن يتقدموا ببطاقة الأسرة الذكية التى تُصرف بها السلع التموينية، وأيضاً بطاقة صرف المعاش إضافة إلى بطاقة الرقم القومي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك