البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يتوجه لـ "أبوظبى" للمشاركة فى اجتماع حول صندوق الاستثمار المشترك

جانب من اجتماع قابيل
جانب من اجتماع قابيل

توجه طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، الخميس، إلى العاصمة الاماراتية أبو ظبى، وذلك لحضور الاجتماع الثلاثى لمصر والإمارات وروسيا حول الصندوق الاستثمارى المشترك، والذى يضم العديد من مؤسسات وصناديق التمويل والبنوك العربية والدولية والذى يستهدف تنفيذ عدد من المشروعات فى مصر خلال المرحلة المقبلة. 

ويرافق الوزير خلال الزيارة، رئيسا بنكى الأهلى ومصر، وذلك لوضع الخطوط العريضة لعمل الصندوق والاتفاق على رأس ماله.

ومن ناحية أخرى، عقد الوزير أمس لقاءً مع مارسيللو صالا، رئيس الجانب الإيطالى بمجلس الأعمال المصرى الإيطالى المشترك، تناول خلاله أهمية تعظيم دور المجلس خلال المرحلة المقبلة، لتنمية وتعزيز العلاقات التجارية الاستثمارية بين مصر وأيطاليا.

وقال "قابيل" إن اللقاء استعرض الترتيب لزيارة وزيرة التنمية الإقتصادية الإيطالية لمصر نهاية شهر يناير المقبل على رأس وفد يضم كبرى الشركات الإيطالية ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتى إستكمالا لسلسلة الزيارات التى قام بها كبار المسئوليين الإيطاليين لمصر خلال المرحلة الماضية بهدف إستكشاف الفرص الإستثمارية بمصر وتعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين .

وأكد الوزير حرص مصر على تعزيز علاقاتها التجارية والإستثمارية مع إيطاليا، باعتبارها الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى الإتحاد الأوروبى، مشيرًا إلى وجود فرص كبيرة لزيادة آفاق التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة فى عدد من القطاعات التصنيعية المحددة التى لها الأولوية حاليا فى برنامج عمل الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك