البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العليا للإنتخابات" : نسبة التصويت بالجولة الأولى من المرحلة الثانية تناهز 30%

اللجنة العليا للإنتخابات
اللجنة العليا للإنتخابات

أكد المستشار أيمن محمود كامل عباس، رئيس اللجنة العليا للإنتخابات، أن عدد الناخبين في محافظات المرحلة الثانية 28 مليون 204 الف ناخب، وعدد من أدلوا بأصواتهم 8 مليون و412 الف و 11 ناخب، بنسبة 29.83%، وجاء عدد الاصوات الباطلة 572 الف و400 صوت، بنسبة 6.8% وعدد الاصوات الصحيحة 7 مليون 839 الف، بنسبة 73,22% .

وأضاف أن أعلى المحافظات من حيث نسبة التصويت هي محافظة جنوب سيناء بنسبة 41.6%،تيليها كفر الشيخ بنسبة 36,82%، والدقهلية بنسبة 36% ، منوها الى أن أقل المحافظات من حيث نسبة التصويت هي السويس 18.1%، تليها محافظة القاهرة بنسبة 19,96%، وبورسعيد 24,12% .

وأشار الى أن عدد المترشحين الناجحين في الجولة الأولى هم 9 مترشحين هم، محمود عثمان احمد عثمان دائرة مدينة الاسماعيلية، طلعت عماد الدين صادق احمد السويدي دائرة درب نجم ، السيد على السيد على المصيلحي دائرة أبو كبير ، محمد فوزي محمد فؤاد خميس دائرة بلبيس ، سمير يوسف الغطاس ميخائيل دائرة مدينة نصر، خالد يوسف حلمي محمد دائرة كفر شكر، أحمد رجب شحات محمد بدوي دائرة طوخ ، جازي سعد عايد سعد دائرة وسط سيناء، ابراهيم محمد ابراهيم محمد دائرة رفح والشيخ زويد.

وأكد عباس نجاح قائمتان من الجولة الأولي في القاهرة وجنوب وشرق ووسط الدلتا كلاهما قائمة في حب مصر عن 60 مقعداً، وأن الدواير التي تجري فيها الإعادة 99 دايئرة من أصل 102 دائرة للنظام الفردي.

وقد صدر القرار رقم 126 لسنة 2015 من اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتيجة الجولي الأولي من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب متضمناً أسماء المترشحين الناجحين والقائمتين الناجحتين ولأسماء من يخوض جولة الاعادة، جاء ذلك في مؤتمر عقدته اللجنة الإنتخابية للإعلان عن نتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية للإنتخابات البرلمانية . 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك