البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الصحة" تقرر إيقاف "طبيبين وعاملة" بمستشفى شبين الكوم التعليمي

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان - صورة أرشيفية

 قررت وزارة الصحة والسكان إيقاف "طبيبين وعاملة" بقسم العظام بمستشفى شبين الكوم التعليمي عن العمل؛ وذلك على خلفية ما تداولته مواقع التواصل الإجتماعي حول خروج حالة محمولة على تروللي من المستشفى لعمل أشعة خارجها.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها اليوم، أنه فور العلم بالواقعة تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وقامت بالتوجه لمستشفى شبين الكوم التعليمي للتأكد من صحة الواقعة وبيان المسئول عنها.
 
وقد تبين لللجنة أن الواقعة تخص مريضتان في قسم العظام بالمستشفى، كما تبين من فحص تذاكر الحالتين أنه تم عمل الإسعافات الأولية والتحاليل اللازمة لهما فور وصولهما إلى المستشفى يوم 5 نوفمير الجاري.
 
وأفادت إدارة المستشفى بأن طبيبا النوبتجية بقسم العظام يوم 6 نوفمبرالجارى هما من طلبا عمل أشعة إيكو للحالتين في ذلك اليوم، وقام أهل المريضتين بنقلهما على تروللي لعمل أشعة خارج المستشفى برفقة العاملة النوبتجية، مع العلم بأن المستشفى يتوافر بها جهاز إيكو يعمل بحالة جيدة، وسبق التنبيه من إدارة المستشفى لجميع الأقسام بعدم قبول أي أشعة أو تحاليل من خارج المستشفى، ولا يتم طلب أي فحوص إلا بمعرفة الأخصائي.
 
وتم تحرير مذكرة بالواقعة ضد العاملين بنوبتجية قسم العظام يوم 6 نوفمبرالجارى بالمستشفى، وتم إحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، كما تم إصدار قرار بوقف طبيبا النوبتجية والعاملة في هذا اليوم عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.
 
   وأفادت مستشفى شبين الكوم التعليمي بأنه تم إجراء أشعات بجهاز الإيكو لـــ (4) من المرضى خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك