البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بدء فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال "GEW" فى القاهرة

 ستيفن بيكروفت السفير
ستيفن بيكروفت السفير الأمريكي

إحتفل ستيفن بيكروفت السفير الأمريكي اليوم بانطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال "GEW" وبالإنجازات التي حققها مؤخراً عدد من رواد الأعمال المصريين، مشيرا إلى أن "الشركات الجديدة هي واحدة من أقوى محركات خلق الوظائف والتنمية الاقتصادية – ومن هنا تكتسب ريادة الأعمال أهميتها، فاليوم هو بداية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وهو الأسبوع الذي تنظم السفارة الأمريكية خلاله عدة أنشطة وفعاليات لتشجيع الشباب الراغبين في إطلاق مشروعات جديدة إباداعية ودعمهم وإلهامهم".
 
وقال بيكروفت خلال افتتاحه سلسلة من العديد من الفعاليات التي ترعاها السفارة الأمريكية حول ريادة الأعمال خلال الأسبوع الحالي في "الركن الأمريكي" بمكتبة المعادى العامة،. 

وتتضمن أنشطة هذا الأسبوع أيضاً "معرض مصر الابتكاري" الذي يعرض من خلاله شباب رواد الأعمال المنتجات والخدمات الإبداعية لشركاتهم الناشئة.

 وقد حرص هذا المعرض على تحقيق التواصل بين أصحاب المشاريع مع المؤسسات المالية الراعية والمنظمات غير الحكومية التي تدعم ريادة الأعمال ،كما وفر المعرض فرصة لأصحاب المشاريع الطموحين وغيرهم من الزوار ليتعلموا من قادة الأعمال الشباب كيفية تطوير أفكار جديدة، وتسويق هذه الأفكار، وإطلاق شركات ناجحة جديدة.
 
ويعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال "GEW" هو أكبر احتفال في العالم لريادة الأعمال، حيث يتضمن أنشطة احتفالية في 160 بلداً. 

ويهدف هذا "الأسبوع" إلى إلهام الناس في جميع أنحاء العالم لتنفيذ أفكارهم وتقديم الدعم لهم في خطواتهم نحو تحقيق أحلامهم في مجال المشروعات الجديدة.

وقد نظمت بعثة الولايات المتحدة أكثر من ثلاثين حدثاً للاحتفال بهذا الأسبوع في عام 2015 في جميع أنحاء مصر بهدف مساعدة الشباب ليصبحوا رواد أعمال ناجحين.
 
وكانت السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد أعلنتا في 29 أكتوبر الماضي، عن استثمار 22.9 مليون دولار جديدة في برنامج SEED "لتعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشاريع. 

ويوفر البرنامج المساعدة للشركات الصغيرة في مصر للحصول على القروض المصرفية، وتطوير أفكار تجارية جديدة، وإجراء أبحاث السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك