البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يستعرض خطط برنامج الحكومة النهائى قبل عرضه على البرلمان

رئيس الوزراء بمقر
رئيس الوزراء بمقر وزارة الاستثمار

واصل المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، زياراته الميدانية لمقار الوزارات لاستعراض خطط ورؤية الحكومة تمهيداً لوضع التصور شبه النهائى لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة المقبله قبل عرضه على البرلمان.

حيث قام رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى كل من مقر وزارة الصحة والسكان، ووزارة الإستثمار، وعقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع القيادات التنفيذية في كل وزارة.  

 ويأتى تحرك رئيس الوزراء إلى دواوين الوزارات والمقرر استمراره حتى 22 نوفمبر الجارى، بهدف وضع تصور نهائى لبرنامج عمل الحكومة الذى يعطى الاولوية القصوى لتحسين مستوى معيشة المواطنين، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم، وكذا العمل على تطوير  وتحسين البنية الاساسية فى جميع المجالات، وباتت فى حاجة شديدة لتطويرها، وحاجتها إلى استثمارات ضخمة.

كما شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بدء تطبيق نموذج لشاشة عرض تفاعلي، بمقر وزارة الإستثمار، حيث تقدم الشاشة التي يتم التعامل معها من خلال لمس الشاشة، للمستثمرين خريطة ديناميكية بتقنية عالية لقطاعات الاستثمار في مصر، وهو تكنولوجيا مصرية تم تطويرها بواسطة مجموعة من الشباب المصري المتميز.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول شاشة العرض، والتي تعرض نبذة مختصرة عن كل قطاع من القطاعات، ثم ملفات تتضمن معلومات تفصيلة عن القطاع، كما تتضمن المؤشرات والبيانات والخرائط الخاصة بالقطاع، بالإضافة إلى الفرص الاقتصادية المتاحة به.

كما تمت الإشارة إلى أن النموذج الذي بدأ بوزارة الإستثمار اليوم سيتم تعميمه في عدد من الجهات الأخرى التي تقدم الخدمات للمستثمرين، كما سيتم تحديث البيانات أولاً بأول، مع إمكانية إصدار تطبيقات للهاتف المحمول، وربط الشاشة بخريطة التكنولوجيا العالمية.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء بهذه التجربة الفريدة، والجهود التي بذلها الفريق الذي قام بإعداد الشاشة وتزويدها بقاعدة البيانات الضخمة، والتي سيكون لها أبلغ الأثر في دفع جهود الدولة لتشجيع المزيد من الاستثمار في مصر.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك