البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سرور" يشدد على رفع كفاءة المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية

زيارة المركز القومي
زيارة المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية

أكد جمال سرور وزير القوي العاملة ، الدور المهم  الذي يقوم به المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل ، في رفع الوعي في مجال نشاطه ، والعمل علي تفادي الإصابات والحوادث والحرائق بالمنشآت.

وأشار إلي أن قضية السلامة والصحة المهنية عموماً هى قضيتنا جميعاً، أي قضية مجتمع بأسره إن أراد أن يتقدم صناعياً واقتصاديا وتجارياً، ويلحق بركب المصدرين، ويحافظ على أعظم ثرواته . الثروة البشرية التي هى أهم ما يملكه أي مجتمع متحضر.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب لقاء الوزير العاملين بالمركز ،بحضور المهندس أحمد علي رئيس المركز، وكوثر فرج وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، وسهير بكر وكيل الوزارة لرعاية القوي العاملة وتأمين بيئة العمل، وقيادات المركز والوزارة.

وطالب الوزير العاملين بالمركز بالعمل بروح الفريق الواحد   لتطويره ليتقدم ، ويسهم في عمله ، وما يقدمه من دورات تدريبية لمسئولي السلامة والصحة المهنية بكافة المؤسسات والهيئات وتأهيلهم للعمل بهذا المجال الخطير والحساس بوعى ودراية، مؤكدا أن التدريب أحد أهم عناصر العمل بأى مجال، وأخطر ما يميز عامل أو موظف عن غيره هو وعيه وإحاطته بكل تفاصيل العمل الذى يقوم به.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل من أجل زيادة القوى الوظيفية بالمركز حتى يقوم بدوره ، علي أكمل وجه، منوها إلي أنه يجري حاليا مراجعة لائحة المركز، مؤكدا أن الفترة القادمة سوف تشهد تعاون بين المركز والسلامة والصحة المهنية وديوان عام الوزارة والمديريات بالمحافظات حتى يكون هناك تواجد أكثر داخل المنشآت، لما فيه صالح العاملين والمنشآت.

ووعد الوزير بدراسة جميع المطالب والمشاكل التي تقدم بها العاملين بالمركز ، حتى يقوم بدوره لتقليل الحوادث والحرائق والإصابات بالمنشآت.

وفي نفس السياق قام الوزير بتفقد المركز، وشهد علي الطبيعة المباني والمنشآت المطلوب تطويرها ، كما تفقد قاعات التدريب بالمركز التي يتدرب بها بعض العاملين بالشركات من خلال البرامج التدريبية المختلفة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك