البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

إعلان الفائزين فى مسابقة تطوير "مثلث ماسبيرو"

إحتفالية إعلان الفائزين
إحتفالية إعلان الفائزين فى مسابقة تطوير مثلث ماسبيرو

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة الدولية لإعادة التخطيط والتصميم العمرانى لمنطقة مثلث ماسبيرو، اليوم الأثنين نتائج المسابقة فى احتفالية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، والدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات السابقة.

وقررت لجنة تحكيم المسابقة حجب الجائزة الأولى، بينما حصل على الجائزة الثانية مكتب فوستر وشركاه الأمريكى، وحصل على الجائزة الثالثة كل من مكتب دار الهندسة مصر وباركينز وويل المصرى الأمريكى، ومكتب ستيفانوبيورى وشركاه الإيطالى.

وخلال الاحتفالية التى أقيمت للإعلان عن نتائج المسابقة، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التحية والشكر للدكتورة ليلى إسكندر، الوزيرة السابقة، مؤكداً أنه مهما تغير الأشخاص فالدولة مستمرة فى تنفيذ خططها وأهدافها، وعلى رأس أهدافنا هنا أن يستفيد الجميع من تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، والتأكيد على أنه لن يضار أحد من عملية التطوير، حيث تحرص الحكومة على النجاح فى هذا المشروع الذى به تعقيدات ومشاكل متداخلة، لكى نعطى نموذجا يمكن تكراره فى مناطق أخرى.

من جانبه أكد الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، أن اللجان الخاصة بهذا المشروع بالمحافظة تلقت أكثر من 5 آلاف طلب من قاطني وملاك ماسبيرو، وسندخل فى مرحلة التفاوض التى سنطلب فيها من الجميع التقدم بالمستندات الدالة على التواجد أو الملكية، مشيرا إلى أن استشاريين فى التقييم العقارى تولوا تقييم الأصول الموجودة، وسنبدأ فى تحديد المقابل المادى أو العينى للتعويض.

وأضاف محافظ القاهرة : نحتاج إلى روح التعاون بين المقيمين والملاك لكى نخرج بشكل نهائى قابل للتطبيق على أرض الواقع، فجميعنا همنا الأوحد مصلحة الناس، وألا يضار أحد، وأن يتم التطوير كنموذج.

وعقب الإعلان عن المشروعات الفائزة، تجول الحضور بمعرض للمشروعات المشاركة فى المسابقة، حيث يذكر أنه قام بالتسجيل فى المسابقة عدد 6 مكاتب عالمية، إجمالى 9 مكاتب تم تأهيلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك