البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة توافق على تقنين وضع الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني

إجتماع مجلس إدارة
إجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم

وافق مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والتربية والتعليم، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتجارة والصناعة، على تقنين وضع الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى مالياً وادارياً وقانونياً من خلال لجنة برئاسة وزير التعليم العالى وعضوية المشرف على ادارة الصندوق، والدكتور هانى هلال، عضو مجلس ادارة الصندوق، على أن يكون أحد البدائل المطروحه تحويلها لجامعة أهلية وانشاء مجلس أمناء لها.

صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن المجلس وافق ايضاً على احقية جامعة القاهرة فى المقر المؤقت الذى تشغله الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى منذ عام  2007، ووافق رئيس جامعة القاهرة على اعطاء مهلة للجامعة المصرية للتعلم الالكترونى لاخلاء المقر بنهاية العام الدراسى الحالى، على أن يتم تسلم المقر عقب ذلك.

كما تقرر تكليف المشرف على إدارة الصندوق بمخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمد فترة تخصيص أرض مدينة بدر لمدة 3 شهور اضافية حتى نهاية يناير 2016، لوضع تصور متكامل لاستخدام الارض.
ووافق المجلس على زيادة القيمة التقديرية النهائية لمشروع مجمع الاميرية التكنولوجى المتكامل من 75 مليون جنيه إلى 91 مليون جنيه، مع اسناد فرق القيمة "16 مليون جنيه" بالامر المباشر للشركة المنفذة للمشروع.

كما قرر المجلس الزام المنطقة الحرة ببورسعيد بسداد حصتها فى إنشاء فرع مدرسة النيل المصرية ببورسعيد بواقع 50% من اجمالى تكاليف الانشاء بما يعادل مبلغ وقدره 36 مليون و150 الف جنيه.

وفى نهاية الاجتماع تم استعراض عدد من الموضوعات، منها توقيع النهائى لسجل النقاشات بين وزارة التعاون الدولى وسفارة جمهورية كوريا الجنوبية بشأن إنشاء مركز التدريب المهنى بمجمع الاميرية واعداد دراسة الجدوى لاستمرارية عمل المجمع، وذلك من خلال منحة مقدمة من حكومة كوريا الجنوبية بقيمة مليون دولار. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك