البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

المركز العلمى الألمانى ينظم مؤتمرحول الطاقة الجديدة والمتجددة .. غداً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم المركز العلمى الألمانى مؤتمره العلمى السنوى بعنوان " الطاقة: من المعطيات العلمية إلى النتائج الإجتماعية" فى الثامن من نوفمبرالحالى.

تأتى جهود تنظيم المؤتمرانطلاقا من أهمية العمل على تحقيق الاستدامة من خلال الطاقة خاصة فى ظل ازدياد التعاون المصرى الألمانى على مدار السنوات الماضية فى مجالى كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة على الصعيدين العلمى والإقتصادى.

طبقا لبيان صادر عن المركز العلمى الألمانى سيتناول المؤتمر قضية كفاءة الطاقة من منظورات مختلفة علاوة على تقديم حلول علمية وعملية للتحديات اللى تواجه هذا القطاع على الجانبين المصرى والألمانى.

كما يضم المؤتمر العديد من ورش العمل وحلقات نقاشية حول " النماذج التجارية المبتكرة التى تتيح الإستثمار فى مجال الطاقات المتجددة فى الدول النامية" و "دور المجتمع فى تحقيق الإستدامة فى مجال الطاقة" علاوة على صياغة السياسات والآليات التى تساهم فى تأمين مستقبل يعتمد على الطاقة النظيفة" و "سد الفجوة بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الصناعى فى مجال كفاءة الطاقة".

سيشارك بالمؤتمر العديد من خبراء المؤسسات المصرية والألمانية الرائدة فى مجالات الطاقة كمؤسسة فراونهوفر البحثية وشركة سيمنس والهيئة المصرية للطاقة الجديدة والمتجددة والغرفة الألمانية للصناعة والتجارة واتحاد الصناعات المصرية علاوة على مشاركة الهيئة الألمانية للتعاون الدولى و عدد من خبراء الطاقة والباحثين بجامعتى برلين التقنية والحرة وجامعة ميونخ التقنية وجامعة ماربورج وعدد من أساتذة الجامعات المصرية.

يذكر أن المركز العلمى الألمانى بالقاهرة يعد بمثابة قاعدة للتبادل المصرى الألمانى فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمى يهدف إلى دعم أواصر العلاقات والشراكات العلمية بين مصر وألمانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك