البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

النقض تعاقب البلتاجي وحجازي بالسجن 10 سنوات في اختطاف شرطيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء،حكما نهائيا وباتا بمعاقبة القياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهما، ومعاقبة طبيبين إخوانيين آخرين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لكل منهما، وذلك في قضية إدانتهم جميعا باختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا وتعذيبهما داخل مقر الاعتصام المسلح لجماعة الإخوان الإخوان الإرهابية بمنطقة رابعة العدوية “ميدان المستشار الشهيد هشام بركات حاليا”.

وجاء الحكم الصادر من محكمة النقض, بعدما ارتأت المحكمة تصحيح الحكم الجنائي تصحيحا جزئيا من الجولة الأولى للطعون المقدمة من المحكوم عليهم, ليصبح الحكم نهائيا وباتا غير قابل للطعن عليه بأي صور من صور التقاضي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي قد قضت في سبتمبر من العام الماضي، بمعاقبة البلتاجي وحجازي بالسجن المشدد لمدة 20 سنة لكل منهما، ومعاقبة الطبيبين الإخوانيين محمد محمود علي زناتي وعبد العظيم إبراهيم “الطبيبان بالمستشفى الميداني لاعتصام رابعة العدوية” بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لكل منهما، وذلك لإدانتهم جميعا باختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا وتعذيبهما داخل مقر الاعتصام المسلح لتنظيم الإخوان بمنطقة رابعة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون.

وكان المحكوم عليهم قد تقدموا بطعون على حكم محكمة الجنايات الصادر بإدانتهم، مطالبين بإلغائه وإعادة محاكمتهم جميعا من جديد.

وكان النائب العام السابق المستشار هشام بركات قد سبق وأن أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية، وذلك بعدما أسندت إليهم النيابة تهم إدارة تشكيل عصابي بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام القانون ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها، ومقاومة السلطات، والبلطجة، والشروع في قتل النقيب محمد محمود فاروق معاون مباحث قسم مصر الجديدة ومندوب الشرطة هاني عيد سعيد.

وكشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية في القضية عن توافر الأدلة ضد المتهمين على قيامهم بإلقاء القبض على المجني عليهما ضابط الشرطة ومعاونه حال قيامهما بمهام تأمين مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين، واقتادوهما إلى داخل اعتصام رابعة العدوية، وتعدوا عليهما بالضرب وأحدثوا بهما إصابات شديدة, لافتا إلى أن رئيس حي شرق مدينة نصر تمكن بتدخله لدى المعتصمين برابعة العدوية من إطلاق سراح المجني عليهما.

وأكد شهود الواقعة بتحقيقات النيابة صحة ما تعرض له رجلا الشرطة من قبض واحتجاز داخل منطقة الاعتصام برابعة العدوية وتعذيبهما بدنيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك