البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يستعرص تطورات تأسيس 3 محطات لإنتاج الكهرباء مع سيمنس الألمانية

السيسى يلتقى المدير
السيسى يلتقى المدير التنفيذى لسيمنس الألمانية

اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم, جوسيف كيسر المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس الألمانية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن المدير التنفيذي لشركة سيمنس قام خلال الاجتماع بإطلاع الرئيس على تطورات الموقف بالنسبة لتنفيذ التعاقد الخاص بإنشاء ثلاث محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية بإجمالي 14400 ميجاوات.

كما أطلع الرئيس على تطورات قيام الشركة بتصنيع التوربينات الخاصة بمحطات الكهرباء الثلاث وتجهيزها للشحن تدريجياً إلى مصر، حيث أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن معدلات التنفيذ تسير وفقاً للجدول الزمني المقرر لإنجاز المشروع، الذي سيساهم في تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، فضلاً عن الوفاء بالمتطلبات المتزايدة لقطاع الاستثمار في مصر.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بعمل الشركة ومعدلات الإنجاز التي تسير وفقاً لها، الأمر الذي يعكس ما تتحلى به الشخصية الألمانية من إعلاءٍ لقيم العمل والجدية والالتزام، وساهم في تحقيق المكانة التي تتمتع بها ألمانيا حالياً على كافة الأصعدة، ولاسيما التقدم الاقتصادي والتكنولوجي.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون القائم بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وبين الشركة الألمانية لإنشاء ست محطات للمحولات بجهد خمسمائة كيلو فولت، من أجل نقل الطاقة التي سيتم إنتاجها من المحطات الثلاث التي تنشئها الشركة وإضافتها إلى الشبكة القومية للكهرباء، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة عدد من محطات الكهرباء العاملة في مصر، وفي مقدمتها محطتا عتاقة والكريمات، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى إضافة 800 ميجا وات إلى الشبكة القومية للكهرباء بحلول الصيف القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك