البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير"الصناعة "يلتقى بنائب رئيس "بى إم دبليو" ورئيس جنرال موتورز لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط

جانب من لقاء وزير
جانب من لقاء وزير التجارة

اكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة  ان مصر مؤهلة لاقامة صناعة سيارات حقيقية قائمة على التصنيع وليس التجميع من خلال رفع نسبة المكون المحلى وزيادة القيمة المضافة مع الاستفادة من المزايا التنافسية التى تتمتع بها مصر خاصة الخبرات المتراكمة فى هذه الصناعة من خلال تواجد كبرى الماركات العالمية العاملة فى القطاع وكذا العمالة الفنية المدربة على اعلى مستوى.

واضاف ان الموقع الجغرافى لمصر يؤهلها ايضاً لتكون محور ارتكاز للتصدير الى مختلف الاسواق العالمية هذا فضلاً عن ارتباط مصر بالعديد من الاتفاقيات التجارية التى تسمح للمنتج المصرى دخول هذه الاسواق دون اى قيود جمركية خاصة السوق الافريقى والاوروبى والدول العربية.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التى عقدها الوزير مع كل من برنهارد كونت نائب رئيس شركة بى ام دبليو العالمية وماريو اسبنجنبرج رئيس منطقة الشرق الاوسط وافريقيا بشركة جنرال موتورز العالمية.

وقال الوزير فى بيان صحفى ان مصر تسعى لوضع منظومة حوافز متكاملة لتشجيع الشركات العالمية المنتجة للسيارات لتصنيع منتجاتها فى مصر، لافتاً الى اهمية هذه الصناعة والتى تمثل احد الصناعات كثيفة العمالة والمعمقة للصناعة نظرأ لعلاقاتها التشابكية مع الصناعات المغذية والتى تمتلك فيها مصر ايضاً امكانات وقدرات كبيرة هذا فضلاً عن انها احد الصناعات القائمة على التكنولوجيا الحديثة والقابلة للتصدير.

وأشار الوزير إلى أن اللقاءان تناولا أيضا استعراض اهم الحوافز المقدمة لصناعة السيارات خاصة فى دول القارة الافريقية ومنها على سبيل المثال المغرب وجنوب افريقيا ونيجيريا.

ومن جانبه اكد  برنهارد كونت نائب رئيس شركة بى ام دبليو العالمية ان مصر تمثل احد اهم الاسواق بالنسبة لشركة بى ام دبليو حيث ان سبب زيارته الحالية لمصر على راس وفد يضم 16 من كبار قيادات الشركة هو افتتاح اكبر صالة عرض لمنتجات الشركة وهو الامر الذى يؤكد ثقتنا فى السوق المصرى، لافتا الى ان الاجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال المرحلة الماضية خاصة افتتاح قناة السويس الجديدة ونجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ تؤكد جدية الحكومة فى اصلاح المنظومة الاقتصادية والاستثمارية وهو الامر الذى يطمئن المستثمرين الاجانب.

كما اشار ماريو اسبنجنبرج رئيس منطقة الشرق الاوسط وافريقيا بشركة جنرال موتورز العالمية الى انه على الرغم من التحديات التى يشهدها الاقتصاد المصرى الا ان شركة جنرال موتورز حريصة على استمرار استثماراتها فى مصر باعتبار السوق المصرى احد اهم الاسواق المهمة والواعدة امام منتجات الشركة، لافتاً الى ان الشركة تسعى دائماً لتنمية استثماراتها خاصة فى ظل توافر الايدى العاملة المدربة والتى تمثل احد المزايا التنافسية فى هذا المجال مقارنة بالعديد من الدول المحيطة بمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك