البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إسرائيل والولايات المتحدة تستأنفان محادثات المساعدات الدفاعية

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رون ديرمر سفير إسرائيل لدى واشنطن، إن إسرائيل والولايات المتحدة استأنفتا المحادثات بشان المساعدات الدفاعية في المستقبل والتي علقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو احتجاجا على اتفاق إيران النووي.

وكان الحليفان يتطلعان إلى الاتفاق على حزمة مساعدات مدتها عشر سنوات لتمديد المنح الأمريكية لإسرائيل والتي يبلغ حجمها ثلاثة مليارات دولار سنويا والتي من المقرر أن تنتهي في 2017، ولكن نتنياهو جمد المفاوضات قبل الاتفاق الذي تم التوصل إليه في يوليو بين إيران والقوى العالمية والذي تعتبره إسرائيل غير صارم بما يكفي.

وقال ديرمر في تعليق على فيسبوك "مع مضي الاتفاق النووي قدما الآن تتحرك أيضا إسرائيل قدما على أمل وضع سياسة مشتركة مع الولايات المتحدة لمعالجة الأخطار المستمرة التي تشكلها إيران.

وأضاف: "المباحثات بشأن التوصل لمذكرة تفاهم جديدة بين إسرائيل والولايات المتحدة والتي توقفت منذ بعض الوقت استؤنفت الأسبوع المنصرم في واشنطن."

وقبل التعليق كان الجانبان على وشك التوصل لحزمة منح جديدة تتراوح قيمتها بين 3.6 مليار دولار و3.7 مليار دولار سنويا حسبما قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون.

وتوقع المسؤولون إمكان زيادة هذا المبلغ بشكل أكبر مع قول إسرائيل بأنها تحتاج إلى مزيد من المساعدات لتعويض مكسب محتمل لم يكن متوقعا بالنسبة لإيران مع تخفيف العقوبات عنها وهو ما قد تستخدمه لتمويل مقاتلين مناهضين لإسرائيل.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك