البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شريف إسماعيل من الإسكندرية: العلاج على نفقة الدولة لجميع المواطنين

رئيس الوزراء اثناء
رئيس الوزراء اثناء جولته في الاسكندرية

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن العلاج على نفقة الدولة متاح لجميع المواطنين، مشيرا إلى أنه اتخذ اليوم عدة قرارات في مقدمتها: اللامركزية في إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، خاصة القرارات المتعلقة بعلاج مرض فيروس "سي"، للتيسير على المواطنين. 

وكان رئيس الوزراء قد قام بجولة اليوم في مدينة الإسكندرية رافقه فيها وزراء، التخطيط، والشباب، الإسكان، والتموين، والتنمية المحلية، والصحة، والنقل، ومحافظ الإسكندرية، وتفقد خلالها عدة مشروعات خدمية وتنموية، حيث قرر خلال زيارته لمستشفى شرق بحي المنتزه إزالة المبنى "أ" الآيل للسقوط في مستشفى شرق بحي المنتزه بالإسكندرية، مع تحويل الجزء الجيد من مباني المستشفى إلى مستشفى جراحة قلب وصدر فقط، ونقل أجهزة آشعة الأورام التي لا تُستغل بالمستشفى إلى مستشفى آخر لعلاج الأورام، فضلا عن توحيد اللوائح الخاصة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وخلال جولته بمستشفى شرق بحي المنتزه، والذي يبلغ عدد سكانه نحو ربع سكان الإسكندرية، البالغ عددهم نحو 4 ملايين نسمة، قام بتفقد عدد من أقسام المستشفى، الذي تبلغ المساحة الحالية له نحو 18 ألف متر مربع، وتضم 6 مباني، بسعة نحو 231 سريراً.

ثم استمع رئيس مجلس الوزراء إلى عرض من إدارة المستشفى حول الخطة الاستراتيجية التي تهدف لأن تصبح مستشفى شرق المدينة مجمعاً طبياً يضم وحدات طبية متخصصة تخدم التخصصات الطبية الدقيقة، بما يسمح باستغلال كافة إمكانيات المستشفي المتاحة كي تصل إلى ما كان مخططاً لها منذ البداية لخدمة مواطني الإسكندرية.

وتطرق العرض إلى احتياجات المستشفى وذلك في ظل قدم المباني الحالية، وقلة عدد أسرة القسم الداخلي بالنسبة لحجم المستشفى، وعدم وجود توازن مالي أدى إلى وجود مديونيات كبيرة، وعدم توافر بعض الأدوية والمستلزمات، وعدم كفاية القوة البشرية في بعض التخصصات مثل التمريض، وعدم تناسب العمالة مع الاحتياج المطلوب. 

وتتضمن الخطة الاستراتيجية تطوير الإنشاءات والتجهيزات الطبية المتقدمة وتنمية القوة البشرية وتطبيق معايير الجودة وإنشاء مركز تدريب مميز وإنشاء منظومة متكاملة لنظم المعلومات.

وخلال الجولة بالمستشفى، أمر رئيس الوزراء بإتاحة الفرصة للمواطنين الذين يحملون الشكاوى للقائه بشكل مباشر، حيث طلبت منه إحدى المواطنات والتي تعمل موظفة بمكتب صحة سيدي بشر تعيين ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة كمدرسة بدلا من أخصائية تدريس، خاصة وأنها ستخرج على المعاش ومرتبها 2200 جنيه.

كما طلبت إحدى السيدات عمل أشعة مقطعية لها بالمجان، وطلب أيضا أحد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة تعيينه هو وأسرته لأنه لا يملك سوى المعاش، فوجه المهندس شريف إسماعيل على الفور بالتعاون مع هذه الطلبات والاستجابة لها فورا.

من ناحية أخرى، اتخذ رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية لمحافظة الاسكندرية قرارين، الأول يتعلق بتخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه شهريا لمحافظة الإسكندرية لجمع القمامة من المحافظة اعتبارا من اليوم وحتى مارس المقبل، وهو موعد تنفيذ خطة المحافظة لجمع المخلفات وتفعيل العقود الجديدة مع شركات جمع القمامة، والثاني رصد 75 مليون جنيه للتعامل مع مياه الأمطار بالمحافظة، مشيرا الى أن خطة صرف مياه أسيبدا تفعيلها بشكل كامل بدءا من الشتاء بعد القادم.

من جهة أخرى، قام رئيس الوزراء خلال الزيارة بجولة في محطة الرمل، حيث تفقد عدداً من أتوبيسات هيئة النقل العام التي تم تطويرها ضمن أعمال رفع الكفاءة الفنیة وتحسین المظھر، حيث تم خلال الفترة من مارس حتى أغسطس 2015، تطوير عدد "٨٣" أتوبیس ومیني باص، بتكلفة ١٠ ملايين جنیه، كما تم خلال الفترة من سبتمبر حتى دیسمبر ٢٠١٥، تطوير عدد "١٤" سیارة أتوبیس ومیني باص شھریاً بإجمالى "٥٦" سیارة، بتكلفة اجمالیة تقدیریة "٧" ملايين جنیه.

ثم استمع المهندس شريف إسماعيل الى عرض حول خطة تدعیم أسطول النقل بالھیئة بالأتوبیسات والمیني باصات، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم توقیع عقد تورید ١٥٠ أتوبیس فولفو بتاریخ 21/3/2015، كما تم تورید ١٣١ أتوبیس عادي، منھم ١١ سیارة مكیفة، وتم درج٥٠ ملیون جنیه تصدق عليها ضمن الخطة الاستثمارية 2015/2016، وجارى التصدیق على باقى تكلفة العقد بمبلغ "٨١" ملیون جنیه ضمن الخطة الإستثمارية 2015/2016.

وجاري اتخاذ إجراءات الشراء بالتعاون مع القوات المسلحة، لعدد 60 أو 80 ميني باص، مدرج بالخطة الإستثمارية 2015/2016 قيمة الدفعة المقدمة بإجمالي 12 مليون جنيه، كما جاري التصديق بإدارج باقي القيمة بمبلغ مليون جنيه من خلال الخطة الاستثمارية 2015/2016.

كما تفقد رئيس الوزراء خلال الجولة عدداً من عربات الترام المطورة، ضمن خطط رفع الكفاءة الفنية وتحسين المظهر، حيث تم خلال الفترة من مارس حتى سبتمبر ٢٠١٥، تطوير عدد قطاراً ثلاثياً یمثل حوالى ٦٠ % من الأسطول، بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه، كما تم خلال الفترة من ابریل حتى سبتمبر ٢٠١٥ تطوير عدد "١٧" قطاراً بتكلفة مالیة بلغت 2 مليون جنيه.

وفي ختام جولته في محطة الرمل، قام رئيس مجلس الوزراء بتفقد المجمع الاستهلاكي بالنفق التابع بالمحطة، للاطمئنان على توافر السلع بأسعار مناسبة.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك