البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع اتحاد الغرف التجارية

جانب من اجتماع مجلس
جانب من اجتماع مجلس الوزراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك بحضور وزيرا التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلين عن الاتحاد.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المقترحات التى تقدم بها الاتحاد لدعم خطوات التنمية الاقتصادية التى تسعى إلى تحقيقها الحكومة خلال هذه الفترة، كما تم استعراض عدد من التحديات التى تواجه الوضع الاقتصادى الحالى وسبل التغلب عليها.

وأضاف القاويش، أن رئيس الوزراء أكد على توفير النقد الأجنبى اللازم لشراء كل من السلع الاستراتيجية والغذائية التى تلبي احتياجات المواطنين، وكذا مدخلات الانتاج للصناعات المختلفة، وذلك بما يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلية، وزيادة الصادرات، وهو اﻻمر الذى يخلق المزيد من فرص العمل الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء على التزام الحكومة الكامل باتخاذ كافة الخطوات والإجراءات التى تراعى ضبط الأسواق وفقاً لآليات السوق الحر، كما أوضح أنه سيتم مراجعة كافة البيانات بالموانئ للتعرف على الموقف الحالى للسلع المتواجدة داخل المنطقة الجمركية، وخاصة الاستراتيجية منها، بهدف إعطائها الأولوية فى توفير النقد الأجنبى لها، وحتى يتسنى اﻻفراج عنها.

وأشار رئيس الوزراء إلى الدور المحورى الذى يقوم به القطاع الخاص كشريك للدولة فى عمليات التنمية المستدامة التى تتم فى كافة المجالات بمختلفة ربوع البلاد، وفى نهاية الاجتماع رحب رئيس الوزراء بدراسة كافة المقترحات التى تقدم بها الاتحاد خلال اﻻجتماع، مشدداً على أن الحكومة تبذل كل الجهد للارتقاء بمستوى إداء ومؤشرات الاقتصاد المصرى، وبما يحقق التوزان بين مصالح كافة أطراف العملية الاقتصادية، ويضمن تلبية وتوفير احتياجات المواطنين ومراعاة للبعد الاجتماعى.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك