البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس الوزراء: 4 قرارات حاسمة لبدء مشروع "الألف مصنع"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، 4 قرارات حاسمة لبدء مشروع إقامة وتشغيل الألف مصنع، جاء ذلك خلال اجتماع وزاري عقده اليوم، لتذليل كافة العقبات أمام الأنشطة الخاصة بالمشروع، والعمل على دخوله حيز التنفيذ.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن القرارات شملت إعطاء مهلة لمدة عام للجميع لإنهاء المنشآت وبدء التشغيل، على أن يقوم وزير الإسكان بعرض القرار على اجتماع مجلس الوزراء المقبل لإقراره. 

كما تقرر تيسيراً على أصحاب المصانع، وقف تحصيل الأموال الخاصة المعروفة باسم "رسوم العلاوة"، حالة تغيير النشاط من صناعة إلى أخرى، أما إذا تم تغيير النشاط من صناعي إلى آخر، يتم تحصيل "رسوم العلاوة" مع تقسيط المبلغ لمدة عام، على أن تؤول هذه المسئولية كاملة لهيئة التنمية الصناعية.

وأضاف القاويش أنه تقرر خلال الاجتماع أيضاً تخصيص مساحة في حدود 300 متر مربع بالمنطقة، لإنشاء مجمع للتأمينات، للعاملين بالقطاعين العام والخاص، كما تقرر تشكيل مجموعة عمل تابعة لهيئة التنمية الصناعية، لمتابعة تنفيذ المشروع على أرض الواقع.
 
كما شهد الاجتماع قيام الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، باستعراض الموقف الحالي للمشروع، حيث أوضح وزير الإسكان أن الوزارة انتهت تماماً من توصيل المرافق بالمنطقة بالكامل في 30/6 الماضي، وتم إنشاء نقطة شرطة، وعدد 2 سوق تجاري تم طرحهما للبيع، كما يوجد بالمنطقة شبكة حريق متكاملة، مشيراً إلى أنه يتم حالياً استكمال بعض المطالب الإجرائية الخاصة على سبيل المثال لا الحصر بالتأمينات. 

من جانبه استعرض وزير الصناعة، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، المشكلات التي ظهرت على أرض الواقع خلال التنفيذ، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تشطيب 400 مصنع، وجاري إنشاء نحو 430 آخرين.    

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك