البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يستعرض مع "شاكر" ملامح خطة وزارة الكهرباء للعام القادم

الرئيس السيسي اثناء
الرئيس السيسي اثناء لقاءه مع وزير الكهرباء

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع ملامح خطة وزارة الكهرباء للعام القادم والتي تستهدف توفير الكهرباء للمواطنين وضمان انتظام التغذية الكهربائية، منوهاً إلى استمرار أعمال الصيانة الدورية بكافة محطات توليد الكهرباء، بما يضمن استمرارها في إنتاج الكهرباء بكفاءة عالية.


وأضاف الوزير أن الوزارة مستمرة في تنفيذ كافة العقود التي التزمت بها مع كبريات الشركات العالمية في مجال إنتاج الكهرباء وباستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، بما يضمن زيادة مناسبة في إنتاج الكهرباء لتوفير احتياجات المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تدشنها وتنفذها مصر.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، والتي آتت ثمارها المرجوة خلال صيف عام 2015 الذي شهد انتظاماً للتيار الكهربائي على الرغم من زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة. ووجه سيادته بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان جودة معدلات الأداء والتنفيذ، مشيداً بالتعاون الذي تبديه الشركات الدولية التي تم التعاقد معها لإنتاج الكهرباء في مصر.


وذكر السفير علاء يوسف أن وزير الكهرباء استعرض الخطوات الجارية لتنفيذ توجيهات الرئيس بترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى تعزيز إجراءات تحصيل مستحقات الدولة عن استهلاك التيار الكهربائي، والعمل على تركيب العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع في المساكن الجديدة، واللمبات الموفرة للطاقة "اللِد"، فضلاً عن إيلاء الأهمية لإضاءة الشوارع.

وقد وجه الرئيس خلال الاجتماع بأهمية العمل على تزويد المدن الجديدة بالكهرباء التي يتم إنتاجها اعتماداً على وسائل الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس استمع خلال الاجتماع إلى الخطوات الجارية لتفعيل الربط الكهربائي مع دول الجوار، بما يتيح المشاركة في الاحتياطي من إنتاج الكهرباء فضلاً عن تبادل الطاقة في فترات الذروة بين مصر ودول الربط، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك