البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المجموعة العربية في صندوق النقد تطالب بتمثيل أفضل بنظام الحصص

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أكد مسؤول إماراتي، اليوم السبت، التزام المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي بموقفها تجاه ضرورة منحها تمثيلاً أفضل ضمن عملية إصلاح نظام الحصص في الصندوق. 

وقال عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتية، في بيان صحفي، إنه يجب الأخذ بعين الاعتبار ألا يتم منح بعض الدول ذات الاقتصادات الديناميكية الناشئة تفضيلات على حساب الدول الأخرى. 

وسيسمح إصلاح نظام الحصص والحوكمة بصندوق النقد الدولي بتغيير حقوق التصويت لصالح بلدان نامية مثل الصين والبرازيل، مما يعطيها المزيد من النفوذ بما يعكس أهميتها الاقتصادية. 

وتمتلك الولايات المتحدة ثقلاً تصويتيًا في صندوق النقد الدولي يساوي نحو 17%. 

وتتطلب القرارات الهامة التي يتخذها الصندوق موافقة أغلبية 85%، مما يعني أن الولايات المتحدة لديها حق النقض. 

وأشار الطاير، إلى تشجيع المجموعة العربية لصندوق النقد الدولي على تعميق دعمه للدول التي تشهد مراحل انتقالية في منطقة الشرق الأوسط، مطالباً بضرورة مشاركة أطراف جدد في توفير الدعم لها، خاصة وأن معظم الدعم المالي الذي تم تقديمه في هذا الشأن جاء من دول المنطقة. 

وأضاف في البيان الذي جاء على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة حالياً في مدينة ليما عاصمة بيرو، أن ما تواجهه دول المنطقة من تحديات، تتعلق بتزايد الطلب على الموارد المحلية نتيجة لتدفق اللاجئين والسكان المشردين داخلياً. 

وأكد على اتفاق المجموعة العربية بصورة عامة مع التقدير الممنوح لها من الصندوق عند "ملائم مع توقعات نمو غير موكدة"، والتي يمكن إرجاعها إلى ما تشهده المنطقة من الصدمات الخارجية المنشأ والتحديات السياسة الأخرى. 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك