البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السبت.. مصر وفرنسا توقعان عقود تمويل قرضين بقيمة 150 مليون يورو

مانويل فالس
مانويل فالس

أكد مصدر مسؤول برئاسة الوزراء الفرنسية أن العلاقات بين مصر وفرنسا شهدت دفعة قوية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما توج بالتوقيع على عقود واتفاقات متنوعة لا سيما في المجال العسكري.

وقال المصدر  في تصريح له اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس سيبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي- خلال زيارته للقاهرة يومي السبت والأحد القادمين – التعاون الأمني والدفاعي ومكافحة الإرهاب فضلا عن تطورات الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، وجهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والقدس.

وأشار إلى أن مانويل فالس سيلتقي برئيس الوزراء شريف إسماعيل لبحث تعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر من خلال المشروعات الخاصة بالبنية التحتية لا سيما في محور قناة السويس، بالإضافة إلى التعاون في مجال الطاقة المتجددة ومترو الأنفاق والأقمار الصناعية.

ولفت المصدر إلى أن زيارة فالس لمصر ستشهد توقيع الجانبين على عدد من العقود بالإضافة إلى اتفاقيتين لتمويل قرضين بقيمة 70 و80 مليون يورو مع الوكالة الفرنسية للإنماء، فضلا عن لقاء سينظم لنادي الأعمال الفرنسي المصري للنقاش حول أوجه التعاون المختلفة في النواحي الاستثمارية والتجارية.

وقد أكد المصدر أن مانويل فالس أعرب عن حرصه على لقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للنقاش معه حول جهود مؤسسة الأزهر العريقة لتعزيز الحوار بين الأديان و نشر قيم الإسلام السمحة المعتدلة و التعريف بصحيح الدين, و كذلك حول إعداد و تكوين الأئمة و وضع المسلمين في فرنسا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك