البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"البورصة المصرية" تنظم أول مؤتمر عن الاستدامة 25 أكتوبر الجاري

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تستعد البورصة المصرية لتنظيم أول مؤتمر عن الاستدامة وذلك يوم 25 أكتوبر الجاري، تمهيدا لتطبيقها على الشركات المقيدة بالبورصة ومناقشتها مع أطراف السوق من شركات ومنظمين وخبراء اقتصاد.

وفي سياق متصل، أكد رئيس البورصة الدكتور محمد عمران، أن البورصة المصرية تعد الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والثانية عالميا في تدشين مؤشر عن الاستدامة في مارس 2010، كما أنها عضو فاعل في مبادرة الأمم المتحدة لتطبيق قواعد الاستدامة منذ 2012، ومجموعة عمل الاستدامة التابعة لاتحاد البورصات العالمى الذي يضم في عضويته 19 دولة من بينها مصر - على حد قوله.

وأشار عمران إلى أن المؤتمر سيناقش أهمية تطبيق قواعد الاستدامة وأفضل الممارسات الاجتماعية والبيئية لتحسين الدور الوظيفى والسيولة ودعم قوة الأسواق المالية، كما سيبحث ضرورة قيام الشركات باتخاذ قرارات استراتيجية ليس فقط لدعم نتائج أعمالها ولكن لدعم الأفراد والمجتمع المحيط بها ومحاولة تحسينه.

وتهتم قواعد الاستدامة بتطبيق الشركات لأفضل الممارسات في أداء أعمالها بما يعود بالنفع على البيئة المحيطة بها والأفراد، والتي يتم مراجعة تقاريرها عبر مكاتب المحاسبة، بطريقة شبيهة بأعمال مراجعة القوائم المالية للشركات.

وسيحضر المؤتمر أشرف سالمان وزير الاستثمار وشريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ومحمد عمران رئيس البورصة المصرية، وسيبهان كليرلى مستشار اتحاد البورصات العالمية، وميوا كاتو المدير الإقليمى للمرأة التابع للأمم المتحدة مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك