البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأسهم الأوروبية" تفتح على ارتفاع بعد موجة خسائر استمرت يومين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بعد موجة خسائر استمرت يومين وتلقت شركات السيارات دفعة من خفض الضرائب الصينية على السيارات الصغيرة بينما ارتفع سهم جلينكور بعد أن قالت الشركة إنها لا تواجه أي مشاكل تتعلق بالملاءة المالية.

ومع ذلك لا زالت الأسهم الأوروبية في طريقها لتسجيل أسوأ أداء فصلي منذ أزمة منطقة اليورو في 2011.

وصعد مؤشر يوروفرست 300 لأكبر الاسهم الأوروبية 1,6 %، بينما ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للاسهم القيادية في منطقة اليورو 1,9 % .

وقفز سهم عملاق التعدين والتجارة جلينكور -الذي تراجع بسبب انخفاض أسعار السلع الأولية- 9,5 %  بعد أن سعت الشركة إلى طمأنة المستثمرين بخصوص وضع ديونها.

كما ارتفعت أسهم شركات السيارات الأوروبية مثل بيجو وفولكسفاجن بعد أن خفضت الصين ضرائب المبيعات على العربات الصغيرة لانعاش النمو في أكبر سوق للسيارات في العالم في خطوة يرجح أن تقدم دعماً محدوداً لشركات السيارات ومن بينها فولكسفاجن التي تعاني من فضيحة انبعاثات عالمية.

كما قفز سهم مجموعة سينسبري البريطانية لمتاجر التجزئة 12 % بعد أن أعلنت الشركة أنها في طريقها لتجاوز توقعات الأرباح السنوية.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 1,6 % وكاك 40 الفرنسي 2,1 % بينما صعد مؤشر داكس الألماني 2,3 % في مستهل التعاملات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك