البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"النفط" يتراجع إلى 47,90 دولار للبرميل بفعل زيادة المخزونات الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفضت اسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد ان اظهرت بيانات من معهد البترول الامريكي زيادة في مخزونات الخام الامريكية الاسبوع الماضي تجاوزت بفارق كبير توقعات المحللين.

وقال معهد البترول في وقت متأخر يوم الثلاثاء ان مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 4,6 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 25 سبتمبر لتصل الى 457,8 مليون برميل ،وكان محللون قد توقعوا زيادة قدرها 102 ألف برميل فقط.

وانخفضت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق 43 سنتاً أو 0,95 % الى 44,80 دولار للبرميل بعد ان أغلقت يوم الثلاثاء مرتفعة 80 سنتاً أو 1,8 % عند 45,23 دولار.

وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتاً أو 0,68 % الى 47,90 دولار للبرميل بعد ان انهت الجلسة السابقة مرتفعة 89 سنتاً أو 1,9 % عند 48,23 دولار.

وتنتظر الاسواق احدث بيانات رسمية بشأن مخزونات النفط في اكبر اقتصاد في العالم والتي ستصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء من ادارة معلومات الطاقة الامريكية.

ويتجه الخام الامريكي لانهاء شهر سبتمبر على هبوط قدره 9 % مع تزايد القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين والذي اثار موجة مبيعات في اسواق السلع الاولية في حين يتجه برنت الى تسجيل خسائر تبلغ حوالي 12 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك