البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

رئيس "الوزراء" يتابع الخطوات التنفيذية للإنتهاء من مشروع قرية الأمل بالاسماعيلية

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء يترأس إجتماع اليوم

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً اليوم، بشأن مشروع قرية الأمل بالإسماعيلية، بحضور وزراء الإسكان، الري، التنمية المحلية، الزراعة، ومحافظ الإسماعيلية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.
 
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الإجتماع تقديم عرض حول ما تم من خطوات لتنفيذ المشروع، وكذلك الخطوات الجاري تنفيذها في مختلف جوانبه، ومن ذلك منطقة الصوب الزراعية والتي تضم 514 صوبة، حيث تم الإنتهاء من إنشاء الهيكل المعدني للصوب، وحفر عدد من الخزانات للمياه، وتركيب البولي إثيلين لعدد 7 خزانات، وكذا الإنتهاء من أعمال التدبيش وشبكة المياه. وفيما يتعلق بمنطقة البيوت الزراعية التي تضم 68 بيتاً زراعياً، فقد تمت الإشارة إلى الإنتهاء من أعمال تسوية الأرض المخصصة لإنشاؤها، ونهو أعمال تركيب الهيكل المعدني لها، وجاري الانتهاء من أعمال التجهيزات الداخلية بها.
 
من ناحية أخرى فقد تمت الإشارة إلى الإنتهاء من كافة أعمال التشطيبات للمساكن والمباني الخدمية بالقرية، ونهو أعمال شبكات المياه الداخلية للمساكن، وأعمال شبكة الكهرباء الداخلية، علماً بأنه جاري العمل في شبكة الطرق، وذلك بالإضافة إلى الإنتهاء من أعمال شبكة الكهرباء بمنطقتي الصوب الزراعية والمساكن، وفيما يتعلق بأعمال شبكة الجهد المتوسط، فقد تم إطلاق التيار الكهربائي حتى الموزع الرئيسي، وجاري الإنتهاء من تركيب المحولات المستخدمة في الري، وذلك حتى يتم تسليمها للمستفيدين مستقبلاً.
 
وأكد السفير حسام القاويش، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال الإجتماع بضرورة وضع برنامج زمني متكامل لكافة الأنشطة الجارية بالمشروع، بمشاركة كافة الوزارات والأجهزة العاملة في المشروع، وذلك على أن يتم عقد إجتماعاً الأسبوع المقبل لمراجعة البرنامج الزمني والموقف النهائي للمشروع.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء وجه أيضاً بإستكمال الأعمال بكافة الوحدات السكنية والخدمية، والطرق الداخلية والسور الخارجي للقرية، وكافة الطرق الداخلية، وتقسيم الأراضي، وتركيب الطلمبات وحفر أحواض التجميع للمياه، وتطهير الترع. كما وجه رئيس الوزراء بضرورة تيسير إجراءات إستكمال الأوراق المطلوبة لشباب الخريجين الراغبين في المشاركة بالمشروع، كما وجه بإقامة منظومة فعالة للأمن في القرية لحماية المعدات والمنشآت، وشدد على ضرورة الإلتزام بقواعد سداد المقدمات المالية، وذلك مع تكفل الدولة بتقديم الدعم اللازم لصالح شباب الخريجين.
 
كما وجه رئيس الوزراء خلال الإجتماع بإتخاذ الإجراءات الخاصة بتوفير المياه المطلوبة لري المساحات الزراعية بزمام القرية، وضرورة إستخدام الزراعات التي تتلائم مع الظروف البيئية وكميات المياه المتاحة، وأكد على ضرورة الإسراع في الإنتهاء من تنفيذ أعمال شبكات المياه والكهرباء والطرق بالمشروع وبخاصة في منطقة البيوت الزراعية، وكذلك الإنتهاء من تنفيذ خط المياه الذي يصل بين محطة مياه قرى التوطين والقنطرة شرق، ومن ذلك الإنتهاء الأعمال الإنشائية لمحطة الرفع والمعالجة الخاصة بالمشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك