البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"السياحة": لم نرصد أى مخالفات جسيمة للشركات المنفذة لبرامج الحج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة – رئيس البعثة والمشرف على الحج السياحى أن غرفة عمليات الحج السياحى لم ترصد أى مخالفات جسيمة للشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج السياحى حتى الان وأن أى شكوى يتم التعامل الفورى لحلها، لافتا إلى أن لجان بعثة الحج السياحي تنتشر في كافة المناطق التي يقيم بها الحجاج لضمان توفير سبل الراحة  وجودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار شعلان أنه لا تهاون فى أى تقصير أو إهمال تقوم به أى شركة سياحية ضد مصلحة الحاج، لافتاً إلى أن ذلك يأتي ذلك في إطار تفعيل الدور الرقابي لوزارة السياحة على إعمال الشركات السياحية وفي ضوء توجيهات المهندس خالد رامى وزير السياحة فى حكومة تسيير الاعمال بالعمل المتواصل لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ومن جانبها أشارت إيمان قنديل رئيس الادارة المركزية للشركات السياحية – نائب رئيس البعثة  أنه وصل إلى مكة المكرمة 19115 حاج "سياحى" حتى الان، بينما وصل المدينة المنورة 3677 حاج.

 وأضافت قنديل أن برامج الحج البري والاقتصادي يقيم معظمهم لمدة تصل إلى5 أيام في فنادق 4 و5 نجوم أمام الحرم قبل إنتقالهم إلى منطقة العزيزية القريبة من مشاعر المقدسة  استعدادا للتصعيد إلى عرفات حيث يقيمون في أبراج فاخرة هناك مع قيام الشركات المنفذة بتوفير أتوبيسات لنقل الحجاج فى مواقيت الصلاة.

وأشارت انه بالنسبة لحجاج السياحة تم رصد 5 حالات مرضية ومتواجدون فى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم ويتم متابعة حالتهم بالتنسيق مع البعثة الطبية ومن خلال لجان الوزارة ، لافتة إلى أن هناك لجنة خاصة للتائهين تعمل على مدار الساعة للعمل على إعادة الحجاج لمحل إقامتهم.

ومن جانبه قال محمد بكر شتا رئيس غرفة عمليات الحج السياحى أن رئاسة البعثة بصدد الانتقال لمعاينة مخيمات حجاج السياحة بالمشاعر المقدسة قبل تصعيد الحجاج للتأكد من توافر كافة الخدمات المتعاقد عليها مع مكاتب خدمات الطوافة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك