البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الري": تكليف الشركة القابضة بتنفيذ عمليات جديدة لمشروع الـ 1,5 مليون فدان

حسام مغازي وزير الري
حسام مغازي وزير الري

أعلنت وزارة الموارد المائية والري الخميس أنه تقرر وضع جدول زمني لقيام الشركة القابضة للري والصرف "تضم شركة الكراكات المصرية – الري للأشغال العامة – المصرية للري والصرف" بتنفيذ عمليات جديدة خاصة بمشروع المليون فدان ونصف المليون فدان.

وتقرر مخاطبة الوزارات المعنية بشأن جدولة الديون المستحقة على هذه الشركات وتدبير المستحقات المالية اللازمة للوفاء بمرتبات العاملين.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري القائم بأعمال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ضم قيادات الوزارة وممثلي الشركة القابضة للري والصرف.

وتم خلال الاجتماع استعراض آليات تقدم سير العمل بالمشروعات الحالية التي تنفذها الوزارة في مختلف المجالات المائية في ضوء الاستعانة بهذه الشركات في تنفيذ العديد من الأعمال في مجال الري والصرف وحماية نهر النيل والشواطئ المصرية وأعمال التوسع الأفقي وعمليات الحماية من مخاطر السيول فضلاً عن مشروعات الوزارة ضمن المشروع القومي للمليون ونصف المليون فدان وخاصة سيناء وقرية الأمل.

وأكد الدكتور مغازي خلال الاجتماع على أهمية المضي قدماً في تنفيذ جميع العمليات المسندة إلى هذه الشركات وتذليل كافة العقبات التي تواجه منظومة التنفيذ والمبادرة بتشكيل لجنة فنية لمراجعة المستخلصات المالية للشركات تمهيدا لإقرارها فضلاً عن مخاطبة الوزارات المعنية بشأن جدولة الديون المستحقة على هذه الشركات.

ووجه الوزير بضرورة تدبير المستحقات المالية اللازمة للوفاء بمرتبات العاملين بتلك الشركات من خلال منح سلفة لها بضمان حجم العمل الذي تقوم به على أن يتم خصمها من المستحقات المالية خلال الفترة المقبلة.

ووجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير المعدات للقيام بإنهاء الأعمال المسندة إليها في مختلف المحافظات في ضوء التنسيق والتكامل والتضامن بين تلك الشركات للاستفادة من المعدات المعطلة وإتاحتها لتنفيذ العمليات المتوقفة ووضع جدول زمني للبدء في تنفيذ أعمال جديدة ضمن خطة الوزارة الحالية والمستقبلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك