البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يشهد أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية بجامعة قناة السويس

السيسى يشهد فعاليات
السيسى يشهد فعاليات أسبوع شباب الجامعات

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية العاشر بجامعة قناة السويس فى الإسماعيلية، حيث كان في استقباله المهندس إبراهيم محلب رئيس حكومة تسيير الأعمال، وكل من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور السيد عبد الخالق ووزير التعليم العالي، فضلا عن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

 وعقد الرئيس فور وصوله اجتماعاً مع رؤساء الجامعات المصرية بحضور المهندس إبراهيم محلب والدكتور سيد عبد الخالق، أكد فيه على أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات وأعضاء هيئة التدريس في تشكيل وعى الطلبة وغرس قيم الوطنية والانتماء، وتأهيلهم ليكونوا طاقة وذخيرة مصر في المستقبل، يدفعون عملية التنمية ويستكملون مسيرة العمل الوطني. 

وأشار الرئيس إلى أهمية الارتقاء بمستوى طلبة الجامعات ليتسلحوا بمكارم الأخلاق وبأدوات العلم والمعرفة التي تمكنهم من خدمهم بلدهم بتجرد ووطنية والانطلاق بها إلى آفاق تلبى تطلعات وآمال الشعب المصري. 

وأكد على أهمية الارتقاء بمستوى الجامعات المصرية واستعادة مكانتها بين الجامعات العالمية. 

ودعا الرئيس الجامعات إلى المساهمة النشطة في إعداد الدراسات اللازمة التي تحتاجها الدولة في المجالات المختلفة.

 توجه الرئيس عقب ذلك إلى قاعة الاجتماعات حيث استمع إلى كلمة كل من الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ثم شاهد فيلماً وثائقياً حول استعدادات جامعة قناة السويس لاستقبال فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية. 

واستمع الرئيس إلى شرح تفصيلي من الدكتور طارق شوقي المشرف على الأمانة العامة للمجالس التخصصية للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة الذى تم إطلاقه تحت رعاية رئاسة الجمهورية وبتمويل من صندوق تحيا مصر بهدف تأهيل الشباب للمشاركة السياسية والمجتمعية.

وقد ألقى الرئيس كلمة حرص على دعوة خمسة من أعضاء هيئة التدريس وخمسة من الطلبة والطالبات إلى الوقوف بجانبه خلال إلقائها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك