البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اشتباكات بين "القوات السورية" و"جيش الإسلام" على أبواب دمشق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسببت الاشتباكات المسلحة بين القوات السورية وعناصر كتائب "جيش الإسلام" في قطع الطريق الدولي بين العاصمة السورية دمشق ومدينة حمص، فجر اليوم السبت.

وقالت مصادر موالية ومعارضة اليوم إن "مقاتلي جيش الإسلام اشتبكوا مع القوات السورية على أبواب دمشق من جهة طريق حمص الدولي قرب دوار بانوراما و محطة وقود رحمة، وتم قطع الطريق الذي هو شريان رئيسي لربط العاصمة مع الداخل والساحل السوري بعد اشتباكات مستمرة منذ ليل أمس حيث سيطرت الكتائب الإسلامية المقاتلة على منطقة تل كردي ومحيط سجن عدرا المركزي".

واعتبرت وسائل إعلام رسمية أن "عشرات الإرهابيين قتلوا في المعارك التي دارت في مناطق من ريف دمشق" فيما اعتبرت كتائب "جيش الإسلام وأجناد الشام أن الثوار تقدموا إلى مشارف العاصمة واغتنموا عدة آليات ثقيلة من الأسلحة و دمروا بعضها وأن القتلى والجرحى بالعشرات".

وقال العديد من الأهالي والسكان في منطقة حرستا ومحيط ضاحية الأسد السكنية إنهم "لم يتمكنوا من الخروج من منازلهم طوال ليل أمس وصباح اليوم أو اجتياز الطريق الدولي المحاذي لهم نتيجة الاشتباكات القوية بين الجانبين".

وبث ناشطون على شبكة الإنترنت صوراً تظهر احتراق و تدمير آليات عسكرية وسيارات في مناطق الاشتباكات التي لا تبعد عن قلب العاصمة السورية أكثر من 15 كيلومتر شمال شرق دمشق.

من جهة أخرى، قالت مصادر طبية وميدانية صباح اليوم السبت إن "حصيلة ضحايا القصف على أحياء في دمشق منذ ليل أمس حتى صباح اليوم ارتفعت إلى 15 قتيلاً ونحو 20 جريحاً معظمهم في حيي دويلعة والطبالة".


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك