البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأسهم الأوروبية" تصعد بعد صدور بيانات تجارية ألمانية قوية

بورصة فرانكفورت
بورصة فرانكفورت

صعدت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء وقفز مؤشر داكس الألماني ليفوق أداء سوق الأسهم في أوروبا بعد صدور بيانات تجارية ألمانية قوية.

وقال محللون إن المعنويات تحسنت أيضا بفعل انتعاش الأسهم الصينية في أواخر الجلسة إذ ارتفع مؤشر شنجهاي المجمع 2,9 % بعد نزوله في وقت سابق.

وتعرضت الأسهم الأوروبية لضغوط شديدة في الآونة الأخيرة عقب موجة هبوط حاد للأسهم الصينية ومخاوف بشأن النمو الاقتصادي الصيني.

وارتفع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1,7 % إلى 1423,23 نقطة بينما صعد المؤشر داكس الألماني 2 % إلى 10309,51 نقطة.

وأظهرت بيانات أن قيمة الصادرات والواردات الألمانية ارتفعت إلى مستويات قياسية في يوليو بما يشير إلى أن إقبال الأجانب على السلع الواردة من أكبر اقتصاد أوروبي لا يزال قوياً رغم التباطؤ في الصين بينما يظل أداء الطلب المحلي جيداً.

وساهم ارتفاع المشتريات في تبديد خسائر الأسهم الصينية لتغلق على صعود كبير، غير أن أحجام التداول في أسواق الأسهم والعقود الآجلة على المؤشرات تراجعت كثيراً بعد اتخاذ الحكومة عدداً من الخطوات الرامية إلى الحد من أنشطة المضاربة.

وارتفع المؤشر ستوكس يوروب 600 للموارد الأساسية أكثر من 2 %.

وقفز سهم كومرتس بنك 7 %  وكان أكبر الرابحين على المؤشر يوروفرست 300 مقتفياً أثر موجة الصعود في السوق الأوسع نطاقاً بعدما رفع جيه.بي مورجان تصنيفه للسهم إلى "توصية بزيادة الوزن النسبي" من "محايد".

وفي أحدث التعاملات صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1,8 % بينما زاد كاك 40 الفرنسي 2 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك