البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ضبط 5 آلاف لغم لـ"الحوثيين" خططوا لزراعتها في عدن

ألغام الحوثيين
ألغام الحوثيين

أعلن العقيد عبد الله صالح القفيش القيادي في المقاومة الجنوبية اليمنية عن تمكنهم من كشف نحو 5 آلاف ما بين لغم أرضي وقاذف متفجر وعبوات ناسفة محلية الصنع، كانت مخزنة في مخازن بمعسكر بدر، وكان الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ينوون زراعتها في مدينة عدن.

وقال" القفيش" إن "مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المعزول خزنوا أكثر من 5 آلاف ما بين لغم أرضي وقاذف متفجر في معسكر بدر وحده، وكان لديهم مخازن توجد بها أكثر من 5 آلاف، ما بين لغم أرضي وعبوة ناشفة محلية الصنع في معسكر بدر".

وأوضح القفيش "دخلنا معسكر بدر في 26 من يوليو الماضي إلى معسكر وتمكنا من تطهيره،  ولكننا وجدنا أن المليشيات الحوثية والقوات التابعة للرئيس المعزول، تخزن نحو 5 آلاف ما بين لغم وقاذف متفجر، وبعضها محلية الصنع".

وأضاف "قمنا بتشكيل فرق لحراسة المنطقة وحمايتها، حتى أتى فريق نزع الألغام وقمنا بتسلمها، وبقي هناك بعض الألغام والعبوات الناسفة التي اختفت، ولا نعلم أين مصيرها"، مطالباً القادة العسكريين في مدينة عدن بتحمل مسؤوليتهم تجاه تلك الألغام والعبوات الناسفة"، وقال "نخشى أن يتم استخدام هذه الألغام مرة أخرى ضد المدنيين والقيادات العسكرية والأمنية في عدن".

وقال: "قمنا بحماية معسكر بدر وتشكيل حراسات أمنية منذ تحريرها.

ودعا القفيش المنظمات الدولية إلى إدانة الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح كمجرمي حرب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك