البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الذهب" يستقر عند 1139,33 دولار للأوقية بانتظار بيانات الوظائف الأمريكية

الذهب
الذهب

استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء بعد ارتفاعه لأربعة أيام حيث ألقت الضبابية بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية بظلالها على الأسعار لكن تراجع الأسهم بفعل بيانات صناعية ضعيفة من الولايات المتحدة والصين وأوروبا قدم بعض الدعم للمعدن الأصفر.

وينتظر المتعاملون بيانات الوظائف الأمريكية لشهر أغسطس التي تصدر في وقت لاحق بحثاً عن أي مؤشرات على قوة سوق العمل الأمريكية وإذا ما جاءت البيانات ضعيفة فسيكون من شأنها تقليص الآمال في قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وبلغ سعر الذهب في العقود الفورية 1139,33 دولار للأوقية مسجلاً تراجعاً طفيفاً عن سعر أمس الثلاثاء الذي بلغ 1139,70 دولار للأوقية بينما تراجع سعر الذهب الأمريكي في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 60 سنتاً إلى 1139,20 دولار.

وارتفع الذهب 2 % منذ أن سجل هبوطاً حاداً الأسبوع الماضي عندما بلغ 1117,35 دولار لكن المتعاملين ما زالوا يخشون من تكوين مراكز جديدة قبل أن يتضح الموعد الذي سيمضي فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" نحو رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى في نحو عشر سنوات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة 0,3 % إلى 14,53 دولار للأوقية بينما نزل البلاديوم 0,1 % إلى 567 دولار وارتفع البلاتين 0,7 % على 1007,50 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك