البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"السيسى" يلتقى رئيس شركة "روز نافت" العاملة فى مجال النفط والبترول

لقاء الرئيس السيسى
لقاء الرئيس السيسى برئيس شركة "روز نافت"

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر إقامته في موسكو بإيجور سيتشين رئيس شركة "روز نافت" وعدد من كبار مسئولي الشركة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس الشركة الروسية استعرض نشاطها الدولي في مجال البحث والتنقيب واستخراج البترول فضلا عن تكريره حيث تعد الشركة من أكبر الشركات على مستوى العالم في هذا المجال، منوهاً إلى أن الشركة بدأت أعمالها في مصر وتتطلع للعمل مع الشركاء المصريين، حيث أنها تعتبر مصر شريكاً استراتيجياً يتيح فرصاً واعدة للاِستثمار في مجال الطاقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الشركة نوّه إلى توقيع بروتوكول للتعاون مع وزارة البترول المصرية للتدريب في قطاع البترول، مشيرا إلى رغبة الشركة في المساهمة في تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف رئيس شركة "روز نافت" أن الشركة قدمت عدة مقترحات للتعاون في قطاع البترول لوزير البترول والثروة المعدنية لدراستها وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه منها، فضلاً عن اعتزام الشركة إرسال وفد منها إلى القاهرة للتباحث في مختلف مجالات التعاون المقترحة.

 من جانبه، رحب الرئيس بأعمال ونشاط الشركات الروسية في مصر على المستويين الرسمي والشعبي، ومن بينها شركة "روزنافت"، حيث يكتسب قطاع الطاقة أهمية حيوية بالنسبة لمصر سواء لتلبية احتياجات المواطنين أو للوفاء بمتطلبات الاستثمارات التي تشهد طفرة في المرحلتين الحالية والمستقبلية.

وأشار الرئيس إلى إمكانية استفادة الشركة من الموقع الجغرافي المتميز لمصر وما تتمتع به من إمكانيات لوجستية، بما يتيح للشركة تخزين منتجاتها البترولية في مصر وتوريدها إلى مختلف المناطق، ولاسيما في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وقد أكد رئيس الشركة أنهم يدرسون بالفعل عدداً من المشروعات لزيادة نشاط الشركة وحجم أعمالها في مصر، ولاسيما عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديد، وما تقدمه من تسهيلات لحركة الملاحة الدولية تؤهل القناة الجديدة لتكون بحق هدية مصر إلى العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك