البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء" تنتهى من تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء نهاية الشهرالجارى

لقاء الرئيس السيسى
لقاء الرئيس السيسى بوزير الكهرباء

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع الموقف بالنسبة لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، مشيراً إلى أن حجم الاستهلاك تخطى في أوقات الذروة خلال شهر أغسطس 29 ألف ميجاوات بزيادة خمسة آلاف ميجاوات عن المتوقع، منوهاً إلى الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لاستقرار التغذية الكهربائية على مدار اليوم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالجهد المبذول على صعيد النهوض بقطاع الكهرباء في مصر وتوفير الخدمة بشكل منتظم للمواطنين على الرغم من زيادة الأحمال بالتزامن مع موجة الطقس الحار التي تشهدها البلاد.

ووجَّه الرئيس بمواصلة صيانة المحطات القديمة والتعاقد على إنشاء محطات جديدة بهدف ضمان انتظام خدمة توفير الكهرباء للمواطنين وكذا لقطاع الصناعة.

وذكر الدكتور محمد شاكر المرقبي أن الوزارة بصدد الانتهاء بحلول نهاية أغسطس الجاري من خطوات الخطة العاجلة لتوفير الطاقة الكهربائية التي تشمل أعمال الصيانة لمحطات توليد الكهرباء بشكل دوري لزيادة الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى تنفيذ التعاقدات الجديدة في أسرع وقت ممكن، وتوفير وحدات توليد الكهرباء المتحركة وبناء بعض المحطات الجديدة. 

واستعرض الوزير المناقصات الجديدة التي تطرحها الوزارة لإنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية اعتماداً على مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بما يحقق تنوعاً في مزيج إنتاج الطاقة في مصر.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك عبر العمل على تقليل نسبة الهدر والفاقد، والاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، وتركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات مكافحة تسريب التيار الكهربائي وتحصيل مستحقات الدولة.

وقد استعرض الدكتور محمد شاكر المرقبي الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء في هذا الشأن، بالإضافة إلى الخطوات التي قامت بها لرفع كفاءة إضاءة الطرق والشوارع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك