البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

دراسة: التوابل غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتقي من أمراض القلب

التوابل
التوابل

اكدت دراسة امريكية ان التوابل والأعشاب نباتات غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وتساعد في تقليل مستويات تركيز الدهون الثلاثية "triglyceride" والدهون الأخرى الموجودة في الدم ، وترتفع مستويات الدهون الثلاثية عادة بعد تناول الوجبات الغذائية الغنية بالدهون، مما يؤدي إلى زيادة مخاطر حدوث أمراض القلب.

وقال باحثون من جامعة بنسلفانيا الامريكية ، إنه إذا تم خلط توابل حاوية لكميات أكبر من المواد المضادة للأكسدة مع الوجبة الغذائية فإن مستويات الدهون الثلاثية تقل بنسبة 30 % مقارنة بنفس الوجبة الغذائية من دون تلك التوابل.

وضمت الوجبات المخلوطة بالتوابل والأعشاب: مسحوق الثوم، وإكليل الجبل "روزماري"، والقرفة ، والقرنفل، والفلفل الأحمر، والكركم، والزنجبيل، والفلفل الأسود.

وراجعت شيلا ويست البروفسورة في الصحة السلوكية وعلوم التغذية، وآن سكولاي راي الباحثة في العلوم الغذائية في الجامعة، مختلف الدراسات التي دققت في تأثير التوابل والأعشاب على عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، والتي ألقيت خلال مؤتمر علمي لمعهد كاكورميك في مايو هذا العام، ونشرتا نتائج دراستهما في مجلة "نوتريشن توداي" المتخصصة في التغذية.

وقالت الباحثتان: إن تأثيرات التوابل والأعشاب على عملية التمثيل الغذائي "الأيض" ومدى كفاءتها وسلامتها مقارنة بالعقاقير الطبية، تمثل ميداناً مثيراً جداً للأبحاث المستقبلية في ما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك