البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يرتفع لكنه يتجه لتكبد سادس خسائره الأسبوعية

خام برنت
خام برنت

عوضت أسعار النفط في العقود الآجلة بعض خسائرها اليوم الجمعة بعدما أنهت الجلسة السابقة عند أدنى مستوياتها في عدة أشهر لكنها لا تزال متجهة لإنهاء الأسبوع على هبوط تزيد نسبته على أربعة بالمئة.

ويواجه مزيج برنت والخام الأمريكي سادس خسارة أسبوعية على التوالي في أطول موجة هبوط من نوعها منذ بداية العام.

وبينما ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق يوم الجمعة وبيانات تجارية صينية في مطلع الأسبوع القادم قال محللون إنه لا توجد فرصة تذكر لأن تشهد الأسعار تحركات كبيرة صعودا أو هبوطا.

وارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة 40 سنتا إلى 49,92 دولار للبرميل بعد وصوله إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر في الجلسة السابقة.

ويتجه خام القياس العالمي لإنهاء الأسبوع على خسائر نسبتها 4,7 بالمئة في أكبر هبوط أسبوعي له منذ مارس.

وارتفع سعر الخام الأمريكي 35 سنتا إلى 45,01 دولار للبرميل بعد هبوطه أكثر من دولار يوم الخميس حين بلغ أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف الشهر.

وقد تقدم بيانات الوظائف الامريكية مؤشرا قويا إلي الموعد الذي قد يرفع فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة للمرة الاولى في حوالي عشر سنوات.

وتنقسم السوق بين من يتنبأ رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل ومن يتوقع تأجيلها حتى ديسمبر.

وإلى جانب وفرة المعروض العالمي فإن العامل الرئيسي الآخر في دفع أسعار الخام للهبوط من مستوياتها المرتفعة هذا العام التي سجلتها في مايو هو القلق بشأن الطلب على النفط في الصين مع تباطؤ نمو ثاني اكبر اقتصاد في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك