البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يستقر قبل بيانات الوظائف الأمريكية والاسترليني يتراجع

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

استقرت أسواق العملات الرئيسية اليوم الجمعة وظل الدولار في منتصف النطاق الذي يتحرك فيه منذ مارس بعد أسبوع شهد تقلبا في التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة الأمريكية.

وسيتمثل الحدث الرئيسي يوم الجمعة في صدور بيانات الوظائف بالقطاعات غير الزراعية الأمريكية، وقال متعاملون إنه إذا جاءت وتيرة نمو عدد الوظائف قريبة من التوقعات البالغة 223 ألف وظيفة فإنها قد تشجع على المراهنة على رفع أسعار الفائدة في غضون أشهر وتدفع الدولار صوب 1.0850 دولار لليورو.

وتراجع الدولار 0,1 بالمئة إلى 1,0935 دولار أمام اليورو لكن مؤشره الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات استقر تقريبا عند 97,791 .

ويظل الدولار مرتفعا أمام اليورو والين على مدى الأسبوع.

وكان الجنيه الاسترليني صاحب أكبر تحرك في الجلسة السابقة، وانحسر الجدل الدائر بخصوص توقيت رفع أسعار الفائدة بعدما أبدى بنك انجلترا المركزي قلقه يوم الخميس من قوة الاسترليني.

وانخفض الاسترليني 0,1 بالمئة أخرى أمام الدولار و0,25 بالمئة أمام اليورو يوم الجمعة.

وزاد الفرنك السويسري 0,2 بالمئة أخرى أمام اليورو ليصل إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر لليوم الثاني على التوالي بعد بيانات أظهرت وصول احتياطي سويسرا من النقد الأجنبي إلى مستوى قياسي، ويشير تنامي الاحتياطات إلى أن البنك الوطني السويسري "المركزي" يتدخل بقوة أكبر لخفض قيمة الفرنك.

واستقر الدولار دون تغير يذكر أمام الين ليصل إلى 124,80 ين عقب تراجعه ليل الخميس بسبب عمليات تعديل مراكز قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك