البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الفاو": تراجع مؤشرات أسعار الغذاء إلى أدنى مستوياتها الشهر الماضي

منظمة الأغذية والزراعة
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" اليوم الخميس، إن أسعار السلع الغذائية الرئيسية سجلت في  يوليو الماضي أدنى متوسط ​​ شهري منذ أواخر عام 2009، بفعل الانخفاضات الحادة في أسعار منتجات الألبان والزيوت النباتية، بينما ظلت أسعار اللحوم مستقرة.

وأضافت الفاو في بيان،اليوم، أن متوسط ​​مؤشر المنظمة لأسعار الغذاء بلغ 164,6 نقطة في الشهر الماضي، بانخفاض مقداره 1% مقارنة بالشهر السابق عليه، و19,4 % قياساً على مستويات العام السابق.

ويمثل مؤشر الفاو فيما يخص أسعار الغذاء دليلاً يستند إلى حركة التعاملات التجارية، من خلال قياس أسعار خمس سلع غذائية رئيسية في الأسواق الدولية، شاملاً مؤشرات فرعية لأسعار الحبوب، واللحوم، والألبان، والزيوت النباتية، والسكر.

وفي الشهر الماضي أيضاً، انخفض مؤشر أسعار الألبان بمقدار 7,2 % عن الشهر السابق عليه، ويُعزى ذلك أساساً إلى تراجع الطلب على الواردات من الصين وبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي ظل وفرة إنتاج الحليب لدى الاتحاد الأوروبي، ما نتج عنه فائض من إمدادات منتجات الألبان المعروضة للتصدير.

وتراجع مؤشر أسعار الزيوت النباتية بنحو 5,5 % خلال الشهر الماضي  مقارنة بالشهر السابق عليه  ليصل بذلك إلى أدنى قيمة له منذ يوليو2009.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك