البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يستقبل الرئيس التنفيذي لأفغانستان والوفد المرافق لحضور حفل قناة السويس

محلب يستقبل الرئيس
محلب يستقبل الرئيس التنفيذي لأفغانستان

‏‏‫استقبل اليوم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عبد الله عبد الله الرئيس التنفيذي لدولة أفغانستان والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة حاليا لحضور احتفالية افتتاح مشروع قناة السويس الجديد.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس ابراهيم محلب أعرب خلال اللقاء عن ترحيبه بمشاركة الرئيس التنفيذي لأفغانستان في افتتاح القناة الجديدة، مشيرا الى أنها كانت تحديا كبيرا أثبت خلاله المصريون قدرتهم على التغلب على كافة الصعاب في سبيل رفعة بلدهم، ومشددا على أنها فرصة جيدة لاثبات أن الشعب المصري قادر على تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التقدم المنشود.    
 
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لأفغانستان عن سعادته لوجوده بمصر لمشاركة الشعب المصري فرحته بافتتاح مشروع القناة الجديد، مشيدا بقدرة المصريين على تنفيذ مشروع القناة خلال عام واحد.

كما أشاد بالعلاقات الودية التاريخية التي جمعت دوما بين شعبي البلدين، مؤكدا تطلع بلده لبدء مرحلة جديدة من التعاون الثنائي مع مصر، وأعرب عن تطلعه الى زيادة المنح المقدمة من مصر لأفغانستان في مجال التعليم الجامعي فضلا عن تكثيف التعاون الثنائي في مجالات الامن والتعليم الفني.

هذا، وقد أكد الرئيس التنفيذي لأفغانستان دعم بلاده للترشيح المصري لنيل العضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن لعامى 2016-2017، وذلك فى الانتخابات التى تجرى خلال اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة عام 2015، كما وجه الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة بلده، ورحب أيضا بتبادل زيارات المسئولين في البلدين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع السياسية الداخلية في أفغانستان، وجهودها لمكافحة الارهاب وتحقيق السلام.

هذا، وقد أوضح المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء أكد خلال عرضه لجهود مصر في مكافحة الإرهاب أن الارهاب اصبح اليوم ظاهرة عالمية تحتاج الى تكاتف كافة البلدان لدحره، مشددا على ان البلدان الاسلامية عليها التعاون والتنسيق من أجل نشر الصورة الصحيحة عن الاسلام، ونبذ العنف والافكار الهدامة التي تتبناها الجماعات الجهادية، موضحا ان الازهر الشريف يمكن له ان يقوم بدور كبير في هذا الشأن باعتباره منبرا للاسلام الوسطي المعتدل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك