البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الرئيس الإسرائيلي: نتيجة تصويت الكونجرس على الاتفاق النووي لن يؤثر على علاقاتنا بأمريكا

رؤوفين ريفلين الرئيس
رؤوفين ريفلين الرئيس الإسرائيلي

قال رؤوفين ريفلين الرئيس الإسرائيلي، إن "العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة ستبقى متينة إلى الأبد، بغض النظر عن نتيجة تصويت الكونجرس على الاتفاق الموقع مع إيران".

تصريحات ريفلين جاءت أثناء لقائه بأعضاء من الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي، في مكتبه اليوم الأربعاء، في وقت تحاول فيه الإدارة الأمريكية إقناع اليهود الأمريكيين بدعم الاتفاق النووي، فيما يدعوهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى رفضه.

وفي رسالة وجهها للجالية اليهودية، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة "الفيديو كونفرانس"، دعا نتنياهو، الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى معارضة الاتفاق النووي الموقع بين إيران والدول الكبرى، في يوليو الفائت بالعاصمة النمساوية فيينا.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ريفلين، قوله لأعضاء الكونجرس الديمقراطيين، "إن إسرائيل قلقة إزاء احتمال أن يشكل الاتفاق خطوة أولى نحو إضفاء صبغة شرعية على سياسة طهران في الشرق الأوسط، ما قد يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة".

وأضاف، "إيران تدعم النشاطات الإرهابية، وتقوم بحياكة المؤامرات ضد أنظمة في الشرق الأوسط، وهذه النشاطات تشكل خطرًا على العالم بأسره".

وتابع الرئيس الإسرائيلي، "مع ذلك فإن الاتفاق النووي لا يجرد إسرائيل من قدرتها على الدفاع عن نفسها، وستقوم بالمطلوب من أجل ذلك، نحن لا نقف لوحدنا أمام التهديد الإيراني".

ويقضي الاتفاق الذي أبرمته إيران مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي "الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا"، إضافة إلى ألمانيا، برفع تدريجي ومشروط، للعقوبات المفروضة على طهران، مقابل ضمانات بعدم اقتنائها السلاح النووي.

وأمام الكونجرس الأمريكي مدة 60 يومًا، بدأت من 20 يوليو الماضي، لمراجعة الاتفاقية والتصويت عليها بالرفض أو القبول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك