البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التضامن": إصدار تأشيرات حجاج الجمعيات خلال النصف الثاني من أغسطس

غادة والي وزير التضامن
غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أنه في إطار استعدادات الوزارة لموسم حج الجمعيات الأهلية لهذا العام، والبالغ عددهم 10 ألاف حاج، فقد تقرر إصدار تأشيرات الحجاج خلال النصف الثاني من الشهر الجاري بالتنسيق مع القنصلية السعودية علي أن تكون أولي أفواج حجاج الجمعيات الأهلية في الرابع من سبتمبر القادم وحتي 16 من نفس الشهر، وذلك بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

وأكدت والى – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء – أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات ليكون موسم الحج هذا العام الأكثر تنظيما نظرا للاستعدادات المبكرة ألتي اتخذتها الوزارة بالتنسيق مع السلطات والسعودية ومؤسسة الطوافة حول الترتيبات الجديدة لموسم الحج والتسهيلات المقدمة منذ صول الحجيج وحتي عودتهم.

وكانت والي قد وجهت بضرورة الاستفادة من التعاقد المبكر لحجز أماكن إقامة الحجاج بالشروط والضوابط التي حددتها الوزارة لراحة الحجاج علي أن تكون قريبة من الحرم مع تخصيص أماكن قريبة لرمي الجمرات في مني وتحسين الإقامة بمخيمات مني وعرفات وتزويدها بكافة الخدمات حرصا علي راحة الحجاج.

كما وجهت بضرورة تنظيم دورات تدربية لتأهيل المشرفين بالتعاون مع دار الإفتاء للأشراف علي الحجاج وتأهيلهم وتوعيتهم بالتيسيرات الشرعية لأداء المناسك، وتكثيف الندوات الدينية لتأهيل الحجاج وتعريفهم بالمناسك, وتفعيل التعاون مع كافة الهيئات والبعثات النوعية لحجاج جمهورية مصر العربية.

قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة "إنه تم الانتهاء من اختيار المشرفين بواقع مشرف لكل 47 حاجاً من مختلف المحافظات، وجاري تنظيم دورات تدربية لتأهيل المشرفين سيتم عقدها خلال الشهر الجاري بواقع ثلاث لقاءات لجميع مشرفي المحافظات، كذلك عقد ندوات دينية لتأهيل الحجاج وتعريفهم بالمناسك وبدء عقدها بالمحافظات تحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والصحة بكل محافظة".

وأوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن توفير عدد من الأطباء من كافة التخصصات لتقديم الرعاية الصحية بالعيادات الطبية المقرر إنشاؤها بمقر إقامة الحجاج بالفنادق، وذلك بخلاف الإرشادات والنشرات للتوعية وفقاً لإرشادات وزارة الصحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك