البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"جنرال اليكتريك" تنفذ 300 محطة لتحلية المياه فى مصر

اجماع محلب مع الرئيس
اجماع محلب مع الرئيس التنفيذى لشركة جنرال اليكتريك

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مع نبيل الحبايب، الرئيس التنفيذى لشركة جنرال اليكتريك "منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتركيا"، وسفيان بن تونس، الرئيس التنفيذى للشركة بمنطقة شمال شرق افريقيا، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

فى بداية الاجتماع توجه المهندس ابراهيم محلب بالشكر لمسئولى شركة "جنرال اليكتريك" على الجهد المبذول فى مشروعات الكهرباء فى الخطة العاجلة، والتى أثمرت عن توفير طاقة منتجة أسهمت فى حل مشكلات هذا الصيف، فأكد نبيل الحبايب، أنه كلما سافر إلى دولة فى العالم يسألونه: كيف فعلتم ذلك فى مصر؟ ، كيف استطعتم إنتاج هذه الكميات فى هذه الفترة الوجيزة؟ ، موجهاً التهنئة لرئيس الوزراء على نجاح خطط مواجهة هذا الصيف التى وضعتها الحكومة، ومشيداً بأداء وزارة الكهرباء.

وطالب المهندس ابراهيم محلب بأن يستمر التعاون بين الشركة والحكومة المصرية فى مختلف المجالات، فعلى سبيل المثال هناك توجيه بأن تتولى وزارة الكهرباء تطوير مستشفى الكهرباء، فى ظل اهتمام الحكومة حالياً بملفات الصحة والتعليم، وشركة "جنرال اليكتريك" لها خبرة كبيرة فى قطاع الصحة، فلماذا لا تتعاون مع وزارة الكهرباء فى هذا المشروع.. وعلى الفور أبدى مسئولو الشركة ترحيبهم، وأكدوا دعمهم الكامل لوزارة الكهرباء فى أعمال تطوير مستشفى الكهرباء.

كما وجه رئيس الوزراء بالاهتمام بتدريب المهندسين والفنيين المصريين، وكذا بأن يكون التصنيع فى مصر، مؤكداً أن الحكومة على استعداد لتقديم المساندة الكاملة للشركة فى خططها للتصنيع بمصر.

 من جانبهم أكد مسئولو شركة "جنرال اليكتريك" أن كل المشروعات المنفذه فى مصر من خلالهم تمت بشركات مقاولات مصرية ، مشيدين بكفاءة المهندسين المصريين، كما أكدوا اهتمامهم بالتدريب، وتخصيص تمويل للتدريب.

 وأشاروا إلى أن لديهم مشروعات أخرى فى مصر بخلاف مشروعات الكهرباء، منها تنفيذ 300 محطة تحلية مياه فى المحافظات المختلفة، إضافة إلى مشروعات فى قطاع الصحة، معلنين ترحيبهم بالعمل فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك