البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التخطيط: إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية خلال الأسبوع الجارى

 أشرف العربى وزير
أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

كشف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري إصدار اللائحة التنفيذية النهائية لقانون الخدمة المدنية الجديد والذي تم إرساله لمجلس الفتوى نهاية شهر يونيو الماضي بعد موافقة مجلس الوزراء عليه.

وأوضح العربي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت- أن القانون مصمم وفقا لأفضل الممارسات العالمية ، مشيرا إلى أن الجهاز الإدارى يعاني من عدم كفاءة واضحة في تقديم الخدمة في مصر وعدم الرضا عن المنظومة مما دعا إلى ضرورة الانتقال إلى منظومة حديثة ومتطورة للإصلاح الإدارى.

وأشار إلى أن القانون 47 لسنة 87 – وهو قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة -تم تعديله 12 مرة ، موضحا أنه تم الانتقال إلى القانون الجديد للخدمة المدنية و الذي تم العمل عليه من قبل اللجنة العليا للإصلاح الإدارى والتي ضمت وزراء سابقين ورؤساء سابقين للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة،بالإضافة إلى العاملين بوازرة التخطيط والمتابعة ، مشيرا إلى أنه تم إصدار القانون في مارس برقم 18 لسنة 2015 من رئيس الجمهورية مع قانون الاستثمار، مما يعكس الرؤية الواضحة للحكومة وأنها جادة فى تحسين جهاز الاستثمار والجهاز الوظيفي قبل المؤتمر الاقتصادي .

وبين العربي أنه تم إجراء حوار مجتمعى مع جميع الموظفين العاملين بالدولة لوضع اللائحة التنفيذية وتم خلال 3 أشهر إصدارها قبل نهاية يونيو 2015 .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك