البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأسهم الصينية" تتعافى بفعل اجراءات "بكين" لتعزيز قيم الأسهم

الأسهم الصينية
الأسهم الصينية

ارتفعت الأسهم الصينية أكثر من 3 % يوم الأربعاء في الوقت الذي استعادت فيه السوق قدراً من الاستقرار بفضل أحدث جهود بكين الرامية لتعزيز قيم الأسهم.

وبعد انخفاض كبير للأسهم الصينية زاد عن 8 %  يوم الاثنين أعلنت الجهة المشرفة على الأوراق المالية في الصين التحقيق في "اغراق" الأسهم وتعهدت بشراء أسهم لتهدئة السوق فيما لمح البنك المركزي بأنه قد يتخذ المزيد من اجراءات التيسير النقدي.

جاء ذلك بعد اجراءات اتخذتها السلطات في الأسابيع الأخيرة من بينها منع كبار حاملي الأسهم من الخروج من مراكزهم كما أصدرت عدة تحذيرات من البيع على المكشوف أو المضاربة على النزول.

وأوقف مؤشر شنجهاي المجمع موجة هبوط استمرت ثلاثة أيام ليغلق مرتفعا 3,5 % يوم الأربعاء كما ارتفع مؤشر سي.اس.آي 300 للشركات الكبيرة المدرجة في شنجهاي وشينتشن 3,1 % .

وأنهت الاضطرابات التي وقعت هذا الأسبوع حالة من الهدوء استمرت ثلاثة أسابيع في أسواق الأسهم الصينية بعد اجراءات تدخل حكومية كبيرة للحد من عمليات بيع محمومة في أواخر يونيو وبداية يوليو تسببت في انخفاض قيمة الأسهم بنحو أربعة تريليونات دولار.

وأثارت موجة البيع الكبيرة قلق المستثمرين الأجانب الذين يخشون احتمال وقوع اضرار أكبر بثاني أكبر اقتصاد في العالم والمخاطر المحيطة بالاستقرار المالي للصين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك