البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأسهم الأوروبية" تنخفض لأدنى مستوى في نهاية تعاملات اليوم

بورصة فرانكفورت
بورصة فرانكفورت

تراجعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات اليوم الجمعة مع هبوط أسهم شركات مثل إس.إي.إس لتشغيل الأقمار الصناعية وتراجع أسهم شركات السلع الأولية مقتفية أثر الهبوط الحاد للأسعار في قطاع التعدين والنفط.

وانخفض المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنسبة 0.9 بالمئة إلى 1564.03 نقطة بنهاية التعاملات مسجلا أدنى مستوياته في أسبوع، وهبط المؤشر 2.8 في المائة هذا الأسبوع بعد مكاسبه في الأسبوعين السابقين.

وكان سهم إس.إي.إس أكبر الخاسرين على المؤشر إذ هبط 6.6 بالمئة بعدما خفضت الشركة توقعاتها لإيرادات وأرباح العام بأكمله بسبب تأجيل إطلاق قمر صناعي ونزول أرباح بعض الخدمات بفعل ارتفاع الدولار.

وهبط المؤشران الأوروبيان للموارد الأساسية والطاقة ثلاثة في المائة و1.3 في المائة على الترتيب بعد ان هوت اسعار النحاس إلى أدنى مستوى لها في ستة أعوام بفعل المخاوف بشأن الطلب الصيني بينما اقترب النفط من ادنى مستوياته في اربعة اشهر بعد أن أظهرت بيانات انكماش قطاع المصانع في الصين.

ونزل سهم باسف الألمانية أكبر شركة للكيماويات في العالم من حيث المبيعات بنسبة 4.6 بالمئة بعدما جاءت أرباحها دون التوقعات.

وفي أنحاء أوروبا أغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 1.13 في المائة بينما تراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6 بالمئة وهبط مؤشر داكس الألماني 1.4 بالمئة في ختام التعاملات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك