البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

تباين مؤشرات "البورصات الخليجية" في نهاية تداولات اليوم

بورصة الكويت
بورصة الكويت

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في نطاق ضيق يوم الخميس حيث جاءت نتائج مجموعة إعمار مولز في دبي دون التوقعات بقليل بينما افتقدت بورصات أخرى محفزات إيجابية قوية.

واستقر مؤشر سوق دبي تقريبا بينما تراجع سهما مجموعة إعمار مولز التي تدير دبي مول وشركتها الأم إعمار العقارية 1,5 و0,5 في المئة على الترتيب.

وسجلت إعمار مولز زيادة قدرها 43 في المئة في صافي ربح الربع الثاني من العام إلى 412 مليون درهم "112.2 مليون دولار" ، وكانت المجموعة المالية-هيرميس توقعت أن تحقق إعمار مولز أرباحا قدرها 445 مليون درهم وتوقعت نعيم للسمسرة أرباحا تبلغ 425 مليون درهم، وعلى أساس فصلي هبط صافي ربح الشركة خمسة في المئة.

وارتفع سهم أرامكس للخدمات اللوجستية 0,6 في المئة مواصلا مكاسبه مع الهبوط المتوقع في أسعار وقود الديزل نظرا للإصلاحات التي أعلنتها دولة الإمارات العربية يوم الأربعاء والمتعلقة بأسعار الوقود المحلية.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0,1 في المئة مع تراجع سهم الدار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري في الإمارة 1,4 في المئة.

لكن سهم مصرف أبوظبي الإسلامي زاد 0,8 في المئة بعدما خالف البنك توقعات المحللين بزيادة بلغت 10,5 في المئة في صافي ربح الربع الثاني.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,1 في المئة مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 1,7 في المئة والذي شكل أكبر ضغط على المؤشر، ومن المتوقع أن تعلن سابك نتائج أعمالها للربع الثاني من العام يوم الأحد بعدما أعلنت بعض وحداتها بالفعل بياناتها المالية.

وتراجع سهم الصناعات الكهربائية 2,8 في المئة بعدما سجلت الشركة انخفاضا بلغ 55 في المئة في أرباح الربع الثاني.

وحققت شركات تأمين أكبر المكاسب مع صعود سهم المتحدة للتأمين التعاوني 5,2 في المئة وسهم بروج للتأمين التعاوني 4,7 في المئة، وسجلت الشركتان أرباحا في الربع الثاني مقارنة مع خسائر في الفترة المماثلة من 2014 وجاءت الأرباح أعلى كثيرا على أساس فصلي.

وارتفعت أيضا أسهم معظم شركات التأمين الأخرى في المملكة مع صعود مؤشر القطاع 1,6 في المئة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0,3 في المئة بعدما أصبح المستثمرون المحليون أكثر إيجابية بحسب بيانات البورصة وطغت مشترياتهم على عمليات البيع من جانب المستثمرين من المؤسسات والذين دفعوا السوق للهبوط 0,8 في المئة في الجلسة السابقة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. هبط المؤشر 0,1 في المئة إلى 9373 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0,04 في المئة إلى 4201 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0,1 في المئة إلى 4900 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0,3 في المئة إلى 11945 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 0,2 في المئة إلى 6287 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0,4 في المئة إلى 1337 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك