البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"نقابة الصيادلة"تقرر الطعن على قبول "الأعلى للجامعات" 9 الاف طالب بكلياتها

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

أعلنت نقابة الصيادلة عن رفضها الكامل لقرار المجلس الاعلى للجامعات والخاص بقبول 9 آلاف طالب من الناجحين بالثانوية العامة هذا العام فى كليات الصيدلة بالجامعات الحكومية المصرية.

وأضافت النقابة فى بيان لها اليوم الاربعاء أن قرار الأعلى للجامعات غير مفهوم ولا تجد له النقابة تبريرا ولايمكن اعتباره الا حلقة جديدة من حلقات التخبط والعشوائية.

وأكد البيان أن مجلس النقابة سيطعن على هذا القرار الإدارى الظالم والخاطىء امام مجلس الدولة -على حد وصفه – وذلك طبقا لقانون انشاء النقابة والذى ينص فى مواده على الحفاظ على المهنة.

ولفت البيان إلى أن نقابة الصيادلة حذرت من ازدياد اعداد الصيادلة بهذا الشكل وهو بلا شك سببا رئيسا فى تدمير هذه المهنة وأكدت نقابة الصيادلة أن هذا القرار هونوع من الخداع لاولياء الامور والشعب المصرى لانه سيؤدى الى تكديس فى اعداد الصيادلة وبطالة بين صفوفهم فى المستقبل بدأت تلوح ملامحها فى مطالبة وزارة الصحة بتخفيض عدد الصيادلة الخاضعين للتكليف تمهيدا لإلغائه فى السنوات القادمة .

وأوضحت نقابة الصيادلة أن قرار المجلس الأعلى للجامعات يأتى على الرغم من مطالبة النقابة مرارا وتكرارا بتخفيض اعداد المقبولين السنوى بما يتفق واحتياجات سوق العمل. وقد خرجت تصريحات من المسئولين بالمجلس الاعلى للجامعات تتحدث عن خفض الإعداد بنسبة 20% عن اعداد المقبولين العام الماضى وهو ايضا ما خلصت اليه لجنة قطاع التعليم الصيدلى .

وأشار البيان إلى أن ما يثير الاستغراب ان النقابة قدمت للمجلس الاعلى للجامعات ما يفيد ان سوق العمل المصرى لا يحتاج الى اكثر من 4 آلاف صيدلى على الأكثر سنويا ورغم ذلك قرر الأعلى للجامعات قبول 9 آلاف بالجامعات الحكومية بالاضافة الى 6 آلاف ستقبلهم كليات الصيدلة الخاصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك